كرواتيا تنهي صراع بطاقة التأهل الأخيرة لليورو
- متابعات الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 03:48 صباحاً
كرواتيا تنهي صراع بطاقة التأهل الأخيرة لليورو

حجز منتخب كرواتيا آخر بطاقات التأهل المباشر لبطولة الأمم الأوروبية 2024، الثلاثاء، عقب فوزه على ضيفه الأرميني 1-0.

 

وأنهت كرواتيا الصراع مع منافسها المباشر على البطاقة الثانية في المجموعة الرابعة، منتخب ويلز، ضمن مواجهات الجولة العاشرة والأخيرة بالتصفيات.

 

وعلى ملعب (ماكسيمير) في العاصمة الكرواتية زغرب، يدين المنتخب البلقاني بالفضل في الفوز، واقتناص بطاقة التأهل المباشر، لمهاجم أوساسونا الإسباني، أنتي بوديمير، الذي سجل الهدف الوحيد مع آخر أنفاس الشوط الأول.

 

أما في كارديف، فأضاع منتخب ويلز حظوظه في التأهل مباشرة لليورو بعد سقوطه في عقر داره في فخ التعادل الإيجابي بهدف أمام متصدر المجموعة وصاحب بطاقة التأهل الأولى، منتخب تركيا.

 

تقدم أصحاب الضيافة مبكرًا في النتيجة منذ الدقيقة 7 بتوقيع نيكو ويليامز إثر تسديدة مقوسة من خارج المنطقة مرت على يسار الحارس أورجان جاقر.. بينما أدرك القائد يوسف يازجي التعادل للأتراك في الدقيقة 70 من علامة الجزاء.

 

وبهاتين النتيجتين، يحسم رفاق النجم لوكا مودريتش وصافة المجموعة، ومن ثم بطاقة التأهل المباشر الثانية عن المجموعة، بـ16 نقطة.

 

وتعد هذه هي المرة السادسة على التوالي التي تتأهل فيها كرواتيا لنهائيات أمم أوروبا، السابعة في تاريخها إجمالا، بعد ظهورها الأول في نسخة 1996 في إنجلترا.. بينما يأتي منتخب ويلز ثالثًا بـ12 نقطة، ويتحول للعب الملحق المؤهل لليورو في مارس/آذار 2024.

 

وبهذا يكمل المنتخب الكرواتي عقد المتأهلين إلى ألمانيا مباشرة من خلال التصفيات، ليرتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى 21، بما فيها "المانشافت" صاحب الضيافة.


التعليقات