الاتحاد يسقط أوكلاند ويضرب موعدا ناريا مع الأهلي
- متابعات الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 04:00 صباحاً
الاتحاد يسقط أوكلاند ويضرب موعدا ناريا مع الأهلي

فاز الاتحاد على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء، في مباراة افتتاح كأس العالم للأندية 2023، ليضرب موعدا ناريا مع شقيقه الأهلي المصري في الدور الثاني من البطولة.

 

وسجل ثلاثية الاتحاد في المباراة التي أقيمت على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية"، رومارينيو، ونجولو كانتي، وكريم بنزيما في الدقائق 29، و34، و40 على الترتيب.

 

وسيطر فريق النمور على مجريات المباراة في معظم الأوقات، وأهدر فرصا عدة، كادت سترفع الغلة إلى أكثر من 3 أهداف.

 

ويواجه الاتحاد شقيقه الأهلي يوم الجمعة المقبل، علما بأن الفائز سيلعب مع فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي، الإثنين المقبل.

 

الاتحاد، الذي يخوض مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، حقق الفوز في مباراته الأولى بالنسخة الجارية، ليكرر سيناريو المشاركة الأولى في 2005 عندما هزم الأهلي المصري 1-0.

 

ثلاثية العميد

 

دخل الاتحاد المباراة بهجوم كبير مستفيدا من الدعم الجماهيري في المدرجات، وهدد رومارينيو المرمى النيوزيلندي مبكرا بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة.

 

وتوغل نجولو كانتي من الجبهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية أرضية خطيرة، أبعدها الدفاع لتصل إلى إيجور كورونادو، الذي سدد قوية لكنها أيضا أعلى من العارضة.

 

توالت هجمات أصحاب الأرض، وهذه المرة بتهديد من كريم بنزيما، الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة لم تعرف طريقها للشباك.

 

وأخطأ ظهير أوكلاند، ريجونت موراتي، بتمرير الكرة لبنزيما على حدود منطقة الجزاء، ليتوغل المهاجم الفرنسي لكن تسديدته جاءت ضعيفة في يدي الحارس عند الدقيقة 21.

 

وبعد نصف ساعة من إهدار الفرص، سجل الاتحاد 3 أهداف في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول.

 

وافتتح رومارينيو النتيجة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالدفاع لتغير اتجاههها وتغالط الحارس.

 

وبعد دقائق قليلة، عزز كانتي النتيجة بهدف ثان من متابعة لكرة ارتدت من الدفاع داخل منطقة الجزاء.

 

ولم يحصل أوكلاند سيتي على فرصة لالتقاط الأنفاس، حيث أضاف بنزيما هدفا ثالثا قبل نهاية الشوط، مستغلا تمريرة عرضية متقنة من مهند الشنقيطي، ليدخل الفريق السعودي غرف خلع الملابس بمعنويات عالية.

 

سيطرة سعودية مستمرة

 

انطلاقة الشوط الثاني جاءت مشابهة للأول، حيث سيطر الاتحاد بصورة كاملة وهدد مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة، أبرزها من كورونادو، الذي سدد قوية ردها الحارس.

 

لكن أوكلاند استشعر الخطر وبدأ في مجاراة الاتحاد بالهجمات، كما حصل على أول ركلة ركنية بعد نحو 50 دقيقة من اللعب.

 

وفضل الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب العميد، إراحة رومارينيو لمباراة الأهلي، إذ دفع بالبرتغالي جواو فيليبي "جوتا" بدلا منه عند الدقيقة 59، خصوصا أن البرازيلي عائد من الإصابة.

 

وواصل لاعبو الاتحاد تهديد مرمى أوكلاند سيتي بتسديدات من كل اتجاه، لدرجة أن عدد تسديدات الفريق وصل إلى 29، وهو رقم قياسي في مباراة بتاريخ مونديال الأندية.


التعليقات