الأهلي يقهر أوراوا.. ويحصد برونزية مونديال الأندية
- متابعات الجمعة, 22 ديسمبر, 2023 - 07:40 مساءً
الأهلي يقهر أوراوا.. ويحصد برونزية مونديال الأندية

 حقق الأهلي المصري الميدالية البرونزية وحصد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالسعودية بفوزه، اليوم الجمعة، على أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 4-2.

 

تقدم الأهلي بهدف سجله ياسر إبراهيم في الدقيقة 19 ثم أضاع الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 24 الهدف الثاني ولكن أوراوا سجل هدفا في الدقيقة 43 عن طريق خوسيه كانتي ثم أحرز هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 54 عن طريق ألكسندر شولز.

 

الأهلي سجل هدف الفوز بالنيران الصديقة بعدما اصطدمت تسديدة علي معلول باللاعب يوشيو كويزمي في مرماه في الدقيقة 60 ثم أضاع علي معلول ضربة جزاء في الدقيقة 75 قبل أن يحرز الهدف الرابع في الدقيقة 90+8.

 

وحصد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر الميدالية البرونزية التي حققها للمرة الرابعة في تاريخه بعد نسخ 2006 و2020 و2021.

 

بدأت المباراة بإيقاع سريع من الفريقين، وسنحت فرصة لصالح أوراوا عن طريق كرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي بينما طالب الفريق المصري بضربة جزاء بعد سقوط كهربا في منطقة الجزاء ولكن بدون مخالفة بقرار الحكم.

 

حاول كانتي مهاجم أوراوا الوصول لمرمى الشناوي بتسديدة مرت بجوار القائم ، وضاعت فرصة للأهلي بعد تمريرة من تاو لم يستغلها كهربا ولكن تاو مرر مرة أخرى إلى حسين الشحات الذي سدد فوق العارضة.

 

أهدر بيرسي تاو فرصة قريبة للأهلي من كرة عرضية لم يستغلها جناح الأهلي ، وأبعد دفاع أوراوا كرة عرضية خطيرة من جانب علي معلول ووجه محمد هاني تصويبة قوية أبعدها الحارس وتابعها ياسر إبراهيم في المرمى ببراعة في الدقيقة 19.

 

طالب الأهلي بضربة جزاء بعد سقوط حسين الشحات ولكن بدون مخالفة، واستغل بيرسي تاو خطأ دفاعي بعدما قطع كوكا الكرة ومرر للاعب الجنوب أفريقي الذي سدد في مرمى أوراوا ببراعة في الدقيقة 24.

 

ضاعت محاولة قريبة للأهلي من فرصة قريبة لكهربا الذي مرر كرة عرضية، وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية من أوراوا وسجل خوسيه كانتي هدف أوراوا في الدقيقة 43 بتسديدة قوية سكنت شباك الشناوي.

 

تراجع الأهلي للدفاع مع ضغط مكثف من الفريق الياباني هجوميا، وأبعد ياسر إبراهيم كرة عرضية خطيرة لصالح أوراوا مع نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي.

 

أشرك الفريق الياباني الثنائي لينسين وناكاجيما لتنشيط الهجوم ، وسنحت فرصة خطيرة لصالح لينسين بعد مشاركته بانفراد بمرمى الشناوي سدده بجوار القائم ثم أضاع بيرسي تاو فرصة خطيرة بانفراد سدده بغرابة بجوار القائم وقبلها محاولة من حسين الشحات سددها فوق العارضة.

 

حصل أوراوا على ضربة جزاء سجل منها هدف التعادل في الدقيقة 54 عن طريق ألكسندر شولز بعدما تم احتساب ضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد محمد هاني لاعب الأهلي.

 

دفع الأهلي بالثنائي كريم فؤاد وطاهر محمد طاهر على حساب كهربا وحسين الشحات ، ورد الفريق المصري سريعا بتسديدة قوية وجهها علي معلول اصطدمت باللاعب كوزيمي وسكنت شباك فريقه الياباني ليتقدم الأهلي مجددا في الدقيقة 60.

 

سجل أحمد نبيل "كوكا" هدفا رابعا للأهلي من ضربة رأس بعرضية معلول ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل ، وأمسك الشناوي ضربة رأس يابانية وحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد سقوط كريم فؤاد في منطقة الجزاء ولكن علي معلول أضاعها في الدقيقة 75.

 

أبعد أوراوا محاولة للأهلي بعد تمريرة إمام عاشور ووجه معلول تصويبة علت العارضة بينما شارك شينزو كوروكي كورقة هجومية جديدة لتنشيط الخط الأمامي ، ودفع الأهلي باللاعب عمرو السولية بدلا من مروان عطية.

 

سنحت فرصة خطيرة لصالح أوراوا بانطلاقة من كانتي ولكن الدفاع شتتها ببراعة ثم محاولة في منطقة الست ياردات تصدى لها الشناوي ببراعة ، وشارك رامي ربيعة على حساب بيرسي تاو لتأمين الدفاعات.

 

أبعد كوكا عرضية يابانية قريبة ثم رأسية بجوار القائم ، وحاول كريم فؤاد بانطلاقة سريعة أوقفها الحارس الياباني قبل أن يحرز علي معلول الهدف الرابع في الدقيقة 90+8 بتسديدة من خطأ على حدود منطقة الجزاء لينهي اللقاء بفوز عريض للأهلي.


التعليقات