وولفرهامبتون يزيد معاناة تشيلسي المترنح
- متابعات الأحد, 24 ديسمبر, 2023 - 09:14 مساءً
وولفرهامبتون يزيد معاناة تشيلسي المترنح

سقط تشيلسي أمام مضيفه وولفرهامبتون (1-2) مساء اليوم الأحد، بختام الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسجل ماريو ليمينا (51) ومات دوهيرتي (90+3) هدفي وولفرهامبتون، فيما أحرز كريستوفر نكونكو هدف تشيلسي (90+6). 

 

بهذه الخسارة يواصل تشيلسي ترنحه، ويتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز العاشر، بفارق الأهداف فقط أمام وولفرهامبتون في المركز الحادي عشر.

 

وكان تشيلسي الطرف الأفضل في الشوط الأول، وهدد مضيفه في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى المهاجم الألباني أرماندو بروخا كرة من رحيم سترلينج في قلب منطقة الجزاء، لكنه تردد في التسديد ليبعد ليمينا الكرة من أمامه في الوقت المناسب.

 

ومرر سترلينج كرة بينية متقنة داخل منطقة الجزاء إلى المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون، لكن نليسون سيميدو تدخل لإبعاد الكرة من أمامه قبل التسديد في الدقيقة التاسعة.  

 

وألقى جوميز لاعب وولفرهامبتون بنفسه أمام تسديدة قائد تشيلسي كونور جالاجير في الدقيقة الحادية عشرة، قبل أن يتحسن أداء وولفرهامبتون تدريجيا، دون تشكيل خطورة على مرمى البلوز.

 

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح تشيلسي في الدقيقة 29، نفذها سترلينج فوق الحائط البشري لكنها علت مرمى وولفرهامبتون.

 

ورد صاحب الأرض في الدقيقة 31، عبر ركلة حرة نفذها بابلو سارابيا، ارتدت من أوجوتشووكو لاعب تشيلسي ومرت بجانب المرمى.

 

وأنقذ الحارس البرتغالي جوزيه سا مرمى وولفرهامبتون من هدف محقق في الدقيقة 33، عندما ضغط سترلينج على جوميز ليخطف منه الكرة وينفرد بالحارس، الذي تصدى لتسديدته، رغم أن كول بالمر وجاكسون كانا في مكان أفضل لتمرير الكرة لهما.

 

وكاد وولفرهامبتون يفتتح التسجيل على عكس مجريات اللقاء في الدقيقة 41، عبر ركلة ركنية، وصلت على رأس المدافع كريج داوسون الذي سدد بجانب المرمى. 

 

ورفع مدافع وولفرهامبتون كرة فوق مدافعي تشيلسي، لتصل إلى الكوري الجنوبي هوانج الذي سدد فوق المرمى من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء في الدقيقة 44.

 

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، فقد ماثيوس كونيا الكرة على حافة منطقة جزاء وولفرهامبتون، لتصل إلى بالمر الذي سدد عاليا.

 

وبدأ وولفرهامبتون الشوط الثاني بشكل أفضل، حيث فقد مدافع تشيلسي تياجو سيلفا الكرة أمام هوانج الذي هيأها إلى جوميز، لكن تسديدة الأخير ارتدت من أوجوتشووكو لتذهب إلى جانب المرمى في الدقيقة 48.

 

ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة على حافة منطقة الجزاء إلى ليمينا الذي أطلق تسديدة في مكان وقوف الحارس بيتروفيتش بالدقيقة 49.

 

لكن وولفرهامبتون تمكن أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51، بعد ركلة ركنية نفذها سارابيا نحو القائم البعيد، ارتقى لها ليمينا وأكملها في المرمى.

 

وأوشك جاكسون على معادلة النتيجة لتشيلسي في الدقيقة 55، عندما سرق الكرة باختراق ماكر بين كيلمان وسيميدو، لكنه تلكأ في التسديد أمام المرمى ليفقد الكرة.

 

ودخل كريستوفر نكونكو وميخايلو مودريك إلى تشكيل تشيلسي، وكاد الأول يترك بصمة فورية عندما تابع كرة مرتدة من الدفاع، لتتخطى الحارس قبل أن يبعدها المدافع توتي وهي في طريقها إلى المرمى في الدقيقة 63.  

 

وبعدها بثلاث دقائق، مرر نكونكو إلى سترلينج الذي سدد الكرة قبل أن ينقض عليها المدافع داوسون ويبعدها إلى ركنية.

 

واقترب وولفرهامبتون من مضاعفة تقدمه في الدقيقة 76، عندما مرر آيت نوري الكرة بكعب قدمه إلى كونيا الذي سدد في الشباك الخارجية من الجانب.

 

وتصدى بيتروفيتش لتسديدة بعيدة قوية من البديل دويل في الدقيقة 82، ورد تشيلسي بعدها بدقيقتين بتسديدة ضعيفة من نكونكو، لم يجد سا صعوبة في التصدي لها.

 

وحصل وولفرهامبتون على مبتغاه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما حاول مدافع تشيلسي البديل بينوا بادياشيل، إبعاد كرة عرضية زاحفة، لتصل إلى بديل وولفرهامبتون مات دوهيرتي الذي سددها بأناقة في الشباك.   

 

وأعاد تشيلسي المباراة إلى فارق الهدف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، عبر نكونكو الذي تابع عرضية سترلينج برأسه بعيدا عن متناول الحارس.


التعليقات