الأهلي يحبط ريمونتادا فيوتشر.. ويحصد السوبر المصري
- متابعات الخميس, 28 ديسمبر, 2023 - 11:02 مساءً
الأهلي يحبط ريمونتادا فيوتشر.. ويحصد السوبر المصري

أنهى الأهلي مغامرة منافسه مودرن فيوتشر بنتيجة 4-2 مساء اليوم الخميس على ملعب (محمد بن زايد) في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في نهائي كأس السوبر المصري.

 

وحصد الأهلي لقب السوبر المصري للمرة 14 في تاريخه بعد فوزه بأول نسخة تقام بمشاركة 4 أندية.

 

سجل للأهلي محمود عبد المنعم (كهربا) في الدقيقة 12 وحسين الشحات في الدقيقة 34 ثم الفرنسي أنطوني موديست في الدقيقة 114 وكريم فؤاد في الدقيقة 116، وأحرز لفيوتشر عمر السعيد ومحمد محمود في الدقيقتين 76 و81.

 

بدأت المباراة بإيقاع سريع من جانب الفريقين، وسنحت محاولة قريبة من جانب اللاعب المغربي عبد الكبير الوادي جناح فيوتشر الذي انفرد بمرمى الأهلي وسدد بجوار القائم في محاولة قريبة للغاية.

 

ونجح الأهلي في الوصول لمرمى فيوتشر بتسجيل هدف التقدم بعد مرور 12 دقيقة من ضربة رأس أودعها كهربا مرمى الحارس جنش الذي أخطأ في الخروج من مرماه ليتقدم الفريق الأحمر.

 

واصل الأهلي الضغط، وأبعد الدفاع كرة خطيرة من معلول ثم عرضية من معلول حولها كهربا بضربة مزدوجة خلفية أمسكها الحارس جنش، وسنحت فرصة أخرى من تسديدة أبعدها الدفاع.

 

الأهلي نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات بعد تمريرة بينية وصلت للاعب الذي أودعها في مرمى جنش في الدقيقة 34، واستأنف لاعبو فيوتشر اللعب وسجلوا هدفا عن طريق عبد الكبير الوادي ولكن الحكم ألغاها بسبب عدم استئنافه اللعب.

 

حاول الأهلي عن طريق بيرسي تاو كما أن فيوتشر حاول بتسديدة من جانب الوادي بلا خطورة مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.. وأشرك فيوتشر لاعبه علي زعزع بدلا من علي الفيل مع بداية الشوط الثاني.

 

سنحت محاولة لكهربا بلا خطورة ثم فرصة من بيرسي تاو انتهت بتسديدة بجوار القائم ، وضاعت فرصة قريبة من الأهلي بعد انطلاقة من حسين الشحات انتهت بتصويبة سهلة في يد جنش.

 

دفع فيوتشر بالثنائي كاجالي درامي وهشام عادل بدلا من عبد الكبير الوادي وبابا توندي بينما شارك طاهر محمد طاهر على حساب حسين الشحات ، ومرر معلول كرة عرضية لم يستغلها تاو ثم فرصة ضائعة أنقذها جنش ببراعة.

 

شارك الثنائي عمر السعيد ومحمد محمود في صفوف فيوتشر بدلا من مروان محسن ومحمد صادق بينما دفع الأهلي بالثلاثي عمرو السولية وكريم فؤاد وأنطوني موديست على حساب إمام عاشور وبيرسي تاو وكهربا.

 

سجل فيوتشر هدفا من خطأ قاتل للحارس مصطفى شوبير أثناء تمرير الكرة ، وقام عمر السعيد بالضغط بقوة ليودع الكرة الشباك في الدقيقة 76 ، ورد محمد هاني بمحاولة قريبة أبعدها الدفاع.

 

نجح فيوتشر في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة أطلقها محمد محمود سكنت شباك الحارس مصطفى شوبير في الدقيقة 81 ، وحصل الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء سددها في الحائط البشري.

 

شارك محمد مجدي "أفشة" على حساب أحمد نبيل "كوكا" لتنشيط الجانب الهجومي للأهلي ، وأمسك جنش ضربة رأس من السولية وسدد كريم فؤاد فوق العارضة.. وسدد طاهر ولكنها اصطدمت بالمدافع باسم علي وتحولت إلى ركنية مع نهاية الوقت الأصلي بالتعادل.

 

بدأ الوقت الإضافي بمحاولات من جانب فيوتشر للاستحواذ مع تراجع واضح في الإيقاع ، وسنحت فرصة من جانب فيوتشر مع إبعاد من الدفاع ثم إنقاذ من شوبير لتسديدة قريبة في منطقة الجزاء.

 

وحاول الأهلي التسديد من جانب طاهر ولكن بلا خطورة ، وشارك أكرم توفيق على حساب محمد هاني بينما ضاعت فرصة خطيرة لفيوتشر أضاعها كاجالي درامي وردت اللعبة بهدف للأهلي من عرضية علي معلول إلى موديست الذي حولها في الشباك في الدقيقة 114.

 

وأحرز كريم فؤاد هدفا رابعا في الدقيقة 116 من كرة بينية خطيرة أسكنها الشباك ببراعة للأهلي ليحسم اللقاء للفريق الأحمر.


التعليقات