لاتسيو يسعى لإنهاء عقدة مزدوجة أمام بايرن ميونخ
- متابعات الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 05:50 مساءً
لاتسيو يسعى لإنهاء عقدة مزدوجة أمام بايرن ميونخ

تتجه الأنظار صوب ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما مساء اليوم الأربعاء، وذلك عندما يستقبل لاتسيو ضيفه بايرن ميونخ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ويرغب لاتسيو في إنهاء عقدة خاصة أمام الأندية الألمانية والتصدي لهيمنة البايرن أمام الفرق الإيطالية.

 

قوة البداية

 

في آخر 11 موسمًا لم يخسر بايرن ميونخ أي مباراة في ذهاب ثمن النهائي، محققًا الانتصار 7 مرات والتعادل في 4 لقاءات.

 

بفضل تلك البداية الجيدة نجح العملاق البافاري في تخطي هذا الدور 11 مرة في آخر 12 موسمًا، وسقط فقط أمام ليفربول في موسم (2018- 2019).

 

الأندية الإيطالية

 

حقق البايرن الفوز في آخر 5 مواجهات خاضها أمام الفرق الإيطالية، ومن بينها مباراتين أمام لاتسيو، ولم يخسر البايرن في آخر 12 مباراة في دوري الأبطال أمام الفرق الإيطالية، وذلك منذ السقوط على أرضه بنتيجة (3-2) أمام إنتر في شهر مارس/آذار من عام 2011 (10 انتصارات- تعادلان).

 

كما لم يخسر البايرن في آخر 7 مباريات خاضها خارج ملعبه أمام الفرق الإيطالية (5 انتصارات- تعادلان)، أما لاتسيو فخسر 5 من آخر 6 مباريات خاضها أمام الفرق الألمانية، وكان الاستثناء الفوز على دورتموند في موسم (2020- 2021).

 

ومع ذلك لم يسبق أن حقق لاتسيو أي انتصار في دوري الأبطال في ألمانيا، إذ خسر مرتين، وتعادل في مثلهما.

 

الإجادة خارج الملعب.. وتألق هاري كين

 

يقدم بايرن ميونخ نتائج قوية خارج ملعبه أوروبيًا، بالفوز 7 مرات في آخر 8 لقاءات في دوري الأبطال، وتعرض لخسارة واحدة أتت بنتيجة (3-0) أمام مانشستر سيتي في ربع نهائي الموسم الماضي.

 

لا يوجد لاعب ساهم في تسجيل أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم أكثر من هاري كين قبل انطلاق مباريات ثمن النهائي، حيث سجل 4 أهداف وصنع 3 أهداف.

 

ويتساوى معه كل من بوكايو ساكا (آرسنال) وجالينو (بورتو) وجود بيلينجهام (ريال مدريد)، ويرغب النجم الإنجليزي في معادلة أفضل حصيلة مساهمات له في دوري الأبطال التي وصلت إلى 9 أهداف موسم (2017- 2018).


التعليقات