الهلال يقلب الطاولة على سباهان.. ويلامس دور الثمانية بدوري أبطال آسيا
- متابعات الخميس, 15 فبراير, 2024 - 09:31 مساءً
الهلال يقلب الطاولة على سباهان.. ويلامس دور الثمانية بدوري أبطال آسيا

قلب فريق الهلال الطاولة على نظيره فريق سباهان أصفهان الإيراني، محققا عليه فوزا مثيرا بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

 

افتتح فريق أصفهان التهديف في الدقيقة 37، عن طريق رامين رضائيان، الذي استلم كرة طولية وسدده قوية في شباك الهلال.

 

وتعادل الهلال في الدقيقة 56، عن طريق محترفه مالكوم، الذي استغل كرة مرتدة من حارس سباهان بعد تصويبة من ميتروفيتش من يسار منطقة الجزاء.

 

وسجل الهلال هدف التقدم في الدقيقة (90+4) عن طريق أليكساندر ميتروفيتش، قبل أن يعزز اللاعب عبدالله الحمدان النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة (90+7).

 

بهذه النتيجة وضع الهلال قدما في الدور ربع نهائي أبطال آسيا، منتظرا موقعة الإياب المقرر إقامتها في الرياض يوم الخميس المقبل.

 

وبدأت المباراة قوية من الطرفين في محاولة لتسجيل هدف مبكر، واحتسب حكم المباراة تسلل على لاعب سباهان شهريار موجانلو، نتيجة لتمركز الخاطىء خلف دفاع الهلال.

 

وشهدت الدقيقة 11، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، عن طريق لاعب الهلال محمد كنو، لكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 27 فرصة خطيرة للهلال، بعد كرة عرضية عن طريق سعود عبد الحميد، وصلت إلى داخل منطقة الجزاء، على رأس سالم الدوسري الذي سدد الكرة ولكنها مرت بجوار المرمى.

 

تهديد هلالي

 

وفي الدقيقة 30 سدد محترف فريق الهلال، سافيتش تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

 

وجاءت فرصة خطيرة للهلال في الدقيقة 33 بعد تسديدة أرضية من ياسر الشهراني بعد كرة طويلة داخل منطقة الجزاء سددها بيمناه لكن الحارس تصدى لها.

 

هدف أول لسباهان

 

وافتتح الفريق الإيراني التسجيل في الدقيقة 37 عن طريق رامين رضائيان، جاء بعد كرة طولية من محمد دانشكر، خلف دفاع الهلال، وصلت عند رضائيان الذي انطلق وسدد كرة قوية لم ينجح حارس الهلال ياسين بونو في التصدي لها لتدخل الشباك.

 

وشهدت الدقايق الأولى من الشوط الثاني، عدة محاولات وتمريرات من لاعبي الهلال، لاختراق دفاع سباهان، وتسجبل هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 56 نجح حارس مرمى فريق الهلال ياسين بونو، في إنقاذ فريقه من تلقي هدف ثاني، بعدما تصدى لهجمة خطيرة جاءت من الفريق الإيراني.

 

مالكوم يدرك التعادل للهلال

 

ونجح الهلال في إدارك هدف التعادل في الدقيقة 56، عن طريق محترفه البرازيلي مالكوم، بدأت بانطلاقة من ميتروفيتش الذي سدد الكرة أرضية تصدى لها الحارس الإيراني ثم ترتد منه وقابلها مالكوم بتسديدة تصطم بالدفاع ثم تتهادى إلى داخل الشباك.

 

وشهدت الدقيقة 65 محاولة من الفريق الإيراني للتقدم من جديد، بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق لاعبه فرشاد أحمد زادة لتمر بجوار المرمى.

 

وأجرى المدير الفني لفريق الهلال، المدرب البرتغالي جيسوس أول تبديلاته في الدقيقة 71، بخروج اللاعب ياسر الشهراني، ونزول اللاعب محمد البريك، وخروج محمد كنو ونزول عبدالله الحمدان.

 

بطاقة حمراء للاعب الفريق الإيراني

 

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 76، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب فريق سباهان محمد غرباني، بعد العودة لتقنية الفيديو.

 

وشهدت الدقيقة 81 كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الهلال عن طريق محمد البريك على رأس سافيتش الذي سدد كرة مرت بجوار المرمى.

 

وبعدها في الدقيقة 84 جاءت فرصة جديدة لصالح الهلال بعد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق ميتروفيتش مرت بجوار المرمى.

 

الهلال يقلب الطاولة

 

وتقدم الهلال على نظيره لإيراني في الدقيقة (90+4) هدف سجله أليكساندر ميتروفيتش، بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء عن طريق سعود عبدالحميد على رأس ميتروفيتش الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

 

وعزز الهلال النتيجة في الدقيقة (90+7) بهدف ثالث سجله عبدالله الحمدان، بعد تمريرة رائعة عن طريق سالم الدوسري وصلت الكرة إلى الحمدان الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة داخل الشباك.


التعليقات