هالاند يحقق 5 أرقام قياسية في ليلة اكتساح لوتون تاون
- متابعات الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 11:05 مساءً
هالاند يحقق 5 أرقام قياسية في ليلة اكتساح لوتون تاون

حقق النجم النرويجي إيرلينغ هالاند عدة أرقام قياسية في مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام مضيفه لوتون تاون (6-2) مساء أمس الثلاثاء، ضمن الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وفي مباراة مثيرة، سجل هالاند خمسة أهداف متتالية لفريقه في الدقائق (3، 18، 40، 55، 58) من زمن اللقاء.

 

وبذلك أصبح النجم النرويجي أول لاعب في تاريخ فريق مانشستر سيتي يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة مرتين.

 

وسجل هالاند خمسة أهداف في مرمى نادي ريد بول لايبزيغ الألماني (7-0) في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في طريقه إلى أول فوز له بهذه البطولة في الموسم (2022-2023).

 

كما أنه أول لاعب يسجل خمسة أو أكثر من الأهداف في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي لفريق من الدرجة الأولى منذ أن سجل جورج بيست ستة أهداف لصالح مانشستر يونايتد ضد نورثهامبتون تاون عام 1970.

 

وعادل إيرلينغ هالاند الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي، متساويا مع فرانك روبرتس وبوبي مارشال.

 

سجل روبرتس خمسة أهداف في شباط / فبراير 1926 في مرمى كريستال بالاس (11-4) في الدور الخامس، بينما سجل مارشال خمسة أهداف في يناير 1930 في مرمى سويندون تاون (10-1) خلال مباراة الإعادة ضمن الدور الرابع، على ملعب "ماين رود".

 

وبلغت الحصيلة التهديفية للنرويجي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، 79 هدفا منذ انضمامه إلى النادي الإنجليزي صيف 2022، متفوقا على محمد صلاح نجم ليفربول، وزميله في الفريق كيفين دي بروين.

 

وسجل الدولي النرويجي هذه المحصلة من الأهداف في 83 مباراة خاضها مع الفريق السماوي.

أما صلاح فيبلغ سجله 49 هدفا منذ وصول هالاند إلى إنجلترا، مما يبرهن على تفوق النجم النرويجي بشكل واضح.

 

ووسع هالاند الفارق بينه وبين نجم الكرة المصرية إلى 30 هدفا.


التعليقات