قطر تقسو على الكويت في التصفيات الآسيوية
- متابعات الخميس, 21 مارس, 2024 - 11:53 مساءً
قطر تقسو على الكويت في التصفيات الآسيوية

فاز منتخب قطر على نظيره الكويتي 3-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس بالدوحة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم  2026، وكأس آسيا 2027.

 

وحملت أهداف المباراة توقيع أكرم عفيف (هدفان) في الدقيقتين 74 و51، وأحمد الراوي (68).

 

ورفع العنابي بها الانتصار رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد الكويت عند 3 نقاط.

 

ونجح المنتخب القطري في الوصول لمبتغاه في الشوط الثاني، بعد أن تعادلت الكفة بين المنتخبين في الشوط الأول.

 

وجاء الأداء في الشوط الأول متعادلا بصورة كبيرة بين الفريقين، بعد أن نجح منتخب الكويت في تضييق المساحات أمام أصحاب الأرض، كما ضغط على العنابي في المناطق المتقدمة.

 

ولم يبالغ الأزرق الكويتي في التخلي عن مناطقة الدفاعية، وكان اندفاعه للهجوم بحذر، وهو ما تسبب في غياب الخطورة المطلوبة على مرمى حارس العنابي مشعل برشم، باستثناء بعض المحاولات  ليوسف ناصر، ومحمد دحام.

 

على الجانب الآخر، عول العنابي مع مدربه الاسباني ماركيز لوبيز على الأطراف، للوصول إلى شباك الكويت، بتواجد أكرم عفيف على الطرف الأيسر، ويوسف عبدالرزاق في اليمين، يعاونهم المعز علي في الهجوم.

 

وحاول عفيف من خلال تسديدات بعيدة المدى الوصول لشباك الكويت إلا أن الحارس عبدالغفور، زاد عن مرماه بصورة مميزة، كذلك اعتمد المعز على، على مهارته الفردية، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاعات الكويت.

 

انهيار أزرق

 

في الشوط الثاني، انقض المنتخب القطري، على الضيوف بهدف مبكر لأكرم عفيف، والذي استغل ارتباك دفاعات الكويت، وتأثر الفريق ككل بالحالة البدنية المتراجعة بعد الجهد الكبير في الشوط الأول.

 

وكان مدرب العنابي لوبيز حاضرا بأكثر من تبديل ما بين شوطي اللقاء، بإشراك إسماعيل محمد، وأحمد الراوي، وهو ما صعب في مصلحة المنتخب القطري.

 

ولم يمهل أصحاب الأرض، منتخب الكويت الوقت لالتقاط الأنفاس وتنظيم الصفوف، حيث أضاف أحمد الراوي هدف التعزيز من تسديدة، بعيدة المدى تصدى لها في المرة الأولى الحارس عبدالغفور، ليردها الراوي مرة أخرى في الشباك الزرقاء.

 

وحاول مدرب الكويت بينتو تدارك الأمور، وأشرك عبدالمحسن العجمي وأحمد الظفيري، إلا أن أكرم عفيف عاد مرة ثانية ليزيد من غلة الأهداف، بعد أن استقبل كرة من الجهة اليمنى ليسددها على مرتين في شباك عبدالغفور.

 

وكاد العنابي الذي فقد حارسه مشعل برشم بداعي الإصابة، أن يضيف الهدف الرابع في أكثر من مناسبة، إلا أن الحارس عبدالغفور، تصدى بصورة مميزة، خصوصا لتسديدة أحمد الراوي، لتنتهي المباراة 3-0.


التعليقات