طوفان مانشستر سيتي يغرق لوتون
- متابعات السبت, 13 أبريل, 2024 - 07:32 مساءً
طوفان مانشستر سيتي يغرق لوتون

حقق مانشستر سيتي، فوزا ثمينا على حساب ضيفه لوتون بنتيجة (5-1) على ملعب الاتحاد، اليوم السبت، في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

المان سيتي تقدم بهدف عكسي سجله دايكي هاشيوكا (2) قبل أن يدون كوفاسيتش وهالاند ودوكو وجفارديول بقية الأهداف (64 و76 و87 و90+3).

 

فيما أحرز روس باركلي، هدف لوتون تاون الوحيد في الدقيقة 81.

 

وقفز المان سيتي مؤقتا لصدارة الترتيب بوصوله إلى 73 نقطة، فيما ظل لوتون بمنطقة الهبوط، محتلا المركز 18 برصيد 25 نقطة.

 

دقيقة واحدة كانت كافية لدي بروين من أجل إرسال تمريرة بينية نحو هالاند، الذي انفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة في موضع تمركز الحارس توماس كامينسكي.

 

وارتدت الكرة إلى دوكو، الذي راوغ وسددها، إلا أن الدفاع تصدى لها ببسالة، لترتد إلى هالاند، الذي قابلها بتسديدة من الوضع طائرا، لترتطم بوجه هاشيوكا ومنه إلى الشباك، ليتقدم السيتي بهدف أول بنيران صديقة.

 

وقرر جفارديول، محاكاة هدفه أمام ريال مدريد مؤخرا، بتسديدة قوية بيمناه، لكن كامينسكي كان لها بالمرصاد.

 

وعاد حارس الضيوف للدفاع عن مرماه بتصد جديد لتسديدة أطلقها نونيز، كما أهدر هالاند فرصة هدف محقق بعدما قابل عرضية، بلمسة خاطفة، لتعلو الكرة العارضة.

 

وارتقى جفارديول لعرضية متقنة من دي بروين، موجها ضربة رأسية حادت عن المرمى قبل أن يحرم القائم ماتيوس نونيز من هدف التعزيز لأصحاب الأرض بعد تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء.

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي، وقف حارس لوتون، حائلا أمام تسديدة قوية أطلقها دي بروين من خارج منطقة الجزاء، لتتحول إلى ركنية في النهاية.

 

وبينما استمر طوفان السيتي نحو مرمى كامينسكي، لم يستطع لوتون تهديد أصحاب الأرض بأي فرصة حتى نهاية الشوط الأول بتقدم السماوي (1-0).

 

بداية الشوط الثاني كانت هادئة، لتأتي أول فرصة بعد 7 دقائق من تسديدة أطلقها روبن دياز على حافة منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

 

ووقف كامينسكي حائلا بعدها أمام تسديدة دي بروين، قبل أن يعود دياز لتهديد مرمى الضيوف بتصويبة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر مجددا.

 

وجرب كوفاسيتش، حظه بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركنية.

 

وعوض كوفاسيتش نفسه بعدها مباشرة بهدف ثان للسيتي، بعدما قابل كرة داخل المنطقة بتسديدة قوية على الطائر، استقرت داخل الشباك.

 

ومع حلول الدقيقة 66، وصل لوتون لمرمى السيتي بأول تسديدة عن طريق وودرو، الذي قابل عرضية أرضية بضربة خاطفة، لتصطدم كرته بالعارضة، مهدرا فرصة التقليص.

 

وتمكن دوكو من الحصول على ركلة جزاء بعد إعاقته من جانب أونيدينما، ليسجل منها هالاند الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

 

ودافع إيدرسون عن مرماه بتصد رائع لتسديدة وودرو الأرضية، لترتد الكرة إلى البديل إمبانزو، الذي وجه تسديدة في الشباك الخارجية.

 

وارتكب نونيز خطأ قاتلا بفقدان الكرة أمام منطقة الجزاء، ليستخلصها باركلي قبل مراوغة لاعب السيتي، ثم أطلق تسديدة زاحفة، سكنت شباك الحارس البرازيلي.

 

وبعد توغله من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء لوتون، أراد دوكو، وضع كرة في أقصى الزاوية اليمنى، لكنها حادت عن الهدف وعلت المرمى.

 

وعاد دوكو للمحاولة من جديد بنفس الطريقة، لكنه نجح هذه المرة في صيد الشباك بتسديدة أرضية زاحفة، عزز بها تقدم أصحاب الأرض بهدف رابع.

 

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، وجد جفارديول، الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليسددها بيمناه بقوة، لتسكن شباك كامينسكي، ليختتم خماسية السيتي.


التعليقات