ليفركوزن يتفادى الهزيمة بسيناريو درامي أمام دورتموند
- متابعات الإثنين, 22 أبريل, 2024 - 12:20 صباحاً
ليفركوزن يتفادى الهزيمة بسيناريو درامي أمام دورتموند

واصل باير ليفركوزن، سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، بتعادل مثير 1-1 أمام مضيفه بوروسيا دورتموند، الأحد، في إطار الجولة 30 من عمر الدوري الألماني.

 

سجل هدف دورتموند، نيكلاس فولكروج في الدقيقة 81، وتعادل ليفركوزن عن طريق جوسيب ستانيسيتش في الدقيقة (90+7).

 

ورفع دورتموند رصيده إلى 57 نقطة في المركز الخامس، كما رفع ليفركوزن رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة، علما بأنه حصد اللقب بشكل رسمي.

 

ودخل ليفركوزن في أجواء المباراة سريعا، بتسديدة قوية من فريمبونج من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة الأولى، ذهبت أعلى العارضة.

 

وعاد فريمبونج للظهور من جديد في الدقيقة الثامنة، بالارتقاء إلى عرضية تيلا، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

 

وتبعه هوفمان بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 14، ذهبت أيضا بعيدا عن مرمى الخصم.

 

وظهر دورتموند هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 16، بتسديدة من رايرسون من خارج المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

 

وطالب ليفركوزن بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 31، بتعرض فريمبونج للإعاقة من قبل تشان، لكن أظهرت تقنية الفار وجود الإعاقة من خارج منطقة الجزاء.

 

وبعد فترة من الهدوء، عاد باير ليفركوزن للمحاولة في الدقيقة 36، بتسديدة من جريمالدو من على حدود المنطقة ذهبت أعلى العارضة بقليل.

 

ونفذ جريمالدو بعدها مخالفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 39، مسددا كرة مباشرة علت العارضة.

 

وكاد دورتموند أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 42، بتسديدة قوية من سابيتزر من داخل المنطقة، تألق هراديكي في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سدد تيلا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 54 ذهبت أعلى العارضة.

 

وحصل ليفركوزن على مخالفة في الجانب الأيمن بالدقيقة 57، نفذها جريمالدو بصورة مخادعة تجاه المرمى مباشرة، تألق كوبيل في إبعادها إلى ركنية.

 

وأهدر ليفركوزن فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 69، بعدما أرسل هوفمان عرضية أرضية تجاه تيلا، الذي سدد كرة مباشرة تألق كوبيل في التصدي لها.

 

وظهر فريمبونج في الدقيقة 75 بمتابعة كرة مبعدة من دفاع دورتموند، ليسدد كرة من خارج المنطقة ذهبت بعيدا عن المرمى.

 

وافتتح دورتموند، التسجيل في الدقيقة 81، بمتابعة فولكروج لعرضية سابيتزر داخل المنطقة، ليسدد كرة على الطائر لمست أصابع الحارس وسكنت الشباك.

 

وكاد ليفركوزن أن يعدل النتيجة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، عبر مخالفة نفذها جريمالدو بتسديدة مباشرة تألق كوبيل في التصدي لها.

 

ونجح ليفركوزن بعدها في تعديل النتيجة بالفعل، بارتقاء ستانيسيتش لعرضية من ركنية مسددا رأسية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1).


التعليقات