منافسات أمم أوروبا تنطلق اليوم في مبارأة تجمع المنتخبين الألماني والأسكتلندي
- متابعات الجمعة, 14 يونيو, 2024 - 04:10 مساءً
منافسات أمم أوروبا تنطلق اليوم في مبارأة تجمع المنتخبين الألماني والأسكتلندي

تنطلق، اليوم الجمعة، في المانيا، منافسات نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) في مباراة تجمع المنتخب الألماني مع نظيره الأسكتلندي، على ملعب نادي  بايرن ميونيخ  "أليانز أرينا".


وفي مباراة ودية خاضها المنتخب الالماني استعداداً للبطولة، تعادل سلباً مع المنتخب الاوكراني، وفاز على المنتخب اليوناني بهدفين مقابل هدف.


ويدخل أبطال أوروبا ثلاث مرات منافسات (يورو 2024) بطموحات مدربه الشاب يوليان ناجلسمان الساعي لإعادة الهيبة للمنتخب الألماني بعد خروجه من الدور الأول في آخر نسختين لكأس العالم روسيا 2018 وقطر 2022 إضافة للخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة يورو 2020.


وسيلتقي المنتخبان الألماني والأسكتلندي للمرة الثانية في بطولة أوروبا، حيث انتهت المباراة الأولى بفوز الألمان بهدفين ضمن منافسات المجموعة الثانية بنسخة البطولة في العام 1992.


ولم يسبق لمنتخب اسكتلندا أن تجاوز الدور الأول في 8 مشاركات سابقة بكأس العالم، كما عجز أيضا عن الوصول للأدوار الإقصائية في ثلاث مشاركات سابقة ببطولة أمم أوروبا.


وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها المانيا بطولة دولية كبرى للرجال منذ نهائيات كأس العالم 2006م، حيث ستقام المباريات في 10 ملاعب، من هامبورغ في الشمال إلى ميونخ في الجنوب.


وتملك ألمانيا حظوظاً كبيرة في المجموعة الأولى التي تضم المجر وسويسرا، بالنظر لجودة صفوفها من صانع الألعاب المخضرم توني كروس إلى النجمين الأصغر سناً فلوريان فيرتس وجمال موسيالا.


التعليقات