موقع بريطاني: زوج تيريزا ماي يعمل موظفا لدى كبرى شركات السلاح المتعاملة مع السعودية
- ترجمة خاصة الاربعاء, 22 أغسطس, 2018 - 09:52 مساءً
موقع بريطاني: زوج تيريزا ماي يعمل موظفا لدى كبرى شركات السلاح المتعاملة مع السعودية

[ اتهامات للشركة المصنعة للسلاح بالتواطؤ مع السعودية ]

قال تقرير لموقع (evolvepolitics) المتخصص في الصحافة الاستقصائية وتتبع الفساد في بريطانيا إن الشركات المصنعة للسلاح استفادت من صفقات الشراء التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لصالح حربها في اليمن.

وذكر الموقع إن شركة كابيتال جروب وظفت زوج رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وهي الشرك ذاتها التي استفادت ماديا
من مقتل ما لا يقل عن 40 طفلاً بريئا على يد القوات السعودية في هجوم مروع بصاروخ على حافلة مدرسية يمنية الأسبوع الماضي.

وأوضح بأن السعودية أطلقت في في 9 أغسطس 2018، صاروخا موجها بالليزر واصطدم بحافلة مدرسية، مما أدى إلى مقتل 40 طفلاً ، كلهم ​​بين 6 و 11 عامًا ، فضلاً عن مقتل 11 شخصًا وجرح 79 آخرين، 56 منهم كانوا أيضا مجرد أطفال.

وذكر بأن هذا الهجوم أدين بشكل واسع في جميع أنحاء العالم حيث طالب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإجراء تحقيق رسمي في كيفية ارتكاب جريمة حرب مروعة محتملة، ربما عن قصد من جانب القوات الجوية السعودية المدعومة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وأردف: في أعقاب مطالب الأمم المتحدة، ظهرت تفاصيل أخرى منذ ذلك الحين توضح بالتفصيل كيف أن حلفاء السعودية الغربيين، مثل بريطانيا والولايات المتحدة، لم يكونوا متواطئين فقط، بل شاركوا بنشاط في القتل المروع لأربعين طفلاً في اليمن.

بعد البحث الذي أجراه موقع "Bellingcat" تم تعريف الصاروخ المستخدم في الهجوم السعودي المدمر على أنه نسخة موجهة بالليزر لقنبلة "Mk-82" تسمى "GBU-12 Paveway II"، وهي ذخيرة تم تصنيعها من قبل شركة لوكهيد مارتن، وتمت الموافقة على البيع إلى المملكة العربية السعودية من قبل الولايات المتحدة في عام 2015.

وقال الموقع من شبه المؤكد أن الطائرة العسكرية السعودية التي نفذت التفجير كانت بالتأكيد واحدة من ثلاث طائرات هجومF15-Eagle ، و Panavia Tornado ، أو Eurofighter Typhoon.

وأوضح بأنه يتم تصنيع F15-Eagle بواسطة شركة ماكدونيل دوجلاس التي توحدت مع بوينغ في عام 1997، كما يتم تصنيع Panavia Tornado بواسطة شركة بانفيا أيركرافت، المملوكة جزئياً لشركة المقاولات البريطانية الكبرى "BAE Systems، ويتم تصنيع Eurofighter Typhoon بواسطة شركة Eurofighter Jagdflugzeug GmbH ، وهي شركة مملوكة جزئياً لشركة إيرباص و "BAE Systems".


وذكر بأن مجموعة كابيتال هي ثاني أكبر مستثمر في الشركة التي صنعت الصاروخ Paveway II bomb ، حيث لديها حصة 7.09% في لوكهيد مارتن، وهو استثمار كان يساوي حوالي 6.5 مليار دولار حتى مارس 2018.

علاوة على ذلك، تعد كابيتال جروب أكبر مساهم في "BAE system"، التي ارتفعت أسهمها بعد أن قررت بريطانيا والولايات المتحدة شن غارات جوية مثيرة للجدل على سوريا بعد الهجوم الكيميائي على مدينة دوما، وفق الموقع.

وكشف الموقع بأن "BAE system" تواصل تحقيق أرباح ضخمة من بيع الطائرات العسكرية إلى المملكة العربية السعودية، ومن المحتمل أن الهجوم الذي راح ضحيته 40 طفلاً من طلاب المدارس في اليمن الأسبوع الماضي تم تنفيذه أيضاً بواسطة طائرة زودتهم بها شركة تملك روابط مالية قوية مع شركة فيليب ماي، زوج تيريزا ماي.

واعتبر أن الحرب هي تجارة مربحة بشكل لا يصدق، والمال الذي تم تجريده من ظهور الأطفال القتلى في جميع أنحاء العالم لا يزال ينتهي به الأمر دون خجل من طرف أمثال زوجها تيريزا ماي وفيليب ماي.


التعليقات