موقع بريطاني: سلاح الجو الملكي قدم دعما عسكريا للسعودية في حرب اليمن (ترجمة)
- ترجمة خاصة الخميس, 14 مارس, 2019 - 09:57 مساءً
موقع بريطاني: سلاح الجو الملكي قدم دعما عسكريا للسعودية في حرب اليمن (ترجمة)

[ تلقت السعودية دعما من سلاح الجو البريطاني ]

أكدت وزارة الدفاع أن أفراد سلاح الجو الملكي البريطاني قدموا "الدعم الهندسي" للطائرات السعودية المشاركة في العمليات العسكرية على اليمن.

 

ونقل موقع عسكري متخصص في نشر أخبار وزارة الدفاع البريطانية، أن وزير القوات المسلحة مارك لانكستر، نفى أن يكون سلاح الجو الملكي البريطاني قد شارك في التخطيط لعمليات طلعة جوية للقوات الجوية الملكية السعودية، رداً على سؤال برلماني من نائب حزب العمال لويد راسيل مويل.

 

ويضيف الموقع، وفقا لترجمة "الموقع بوست"، في مارس 2015، أجبر المتمردون الحوثيون الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على ترك السلطة والذهاب إلى المنفى. رأت المملكة العربية السعودية المتمردين مدعومين عسكريًا من إيران وبدأت حملة جوية في اليمن. حصل التحالف الذي تقوده السعودية منذ ذلك الحين على الدعم اللوجستي والاستخباراتي من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا.

 

وتابع "اتهمت مجموعات حقوق الإنسان التحالف مرارًا وتكرارًا بالقيام بهجمات جوية غير مشروعة على أهداف مدنية. خلص البحث الذي أجري في عام 2016 إلى أن أكثر من ثلث الغارات الجوية التي تقودها السعودية قد ضربت مواقع مدنية".

 

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 6,800 مدني قتلوا في اليمن منذ مارس 2015. لقد تسببت الغارات الجوية التي قادتها السعودية في أكثر من نصف هذه الخسائر. في المتوسط، تم تسجيل حوالي 100 حالة وفاة أو إصابة مدنية كل أسبوع في عام 2018.

 

ونفذ سلاح الجو الملكي البريطاني تمرينًا مشتركًا مع سلاح الجو الملكي السعودي في نوفمبر 2018، حيث قالت وزارة الدفاع إنها "تنمي التزام المملكة المتحدة بالأمن في جميع أنحاء منطقة الخليج".

 

ويشير إلى أن هذه هي المرة الأولى التي نعلم فيها تورط المملكة المتحدة في الحفاظ على الطائرات السعودية أثناء قيامهم بضربات على اليمن.

 

ويستخدم سلاح الجو الملكي السعودي طائرات من طراز تايفون وتورنادو، ونوعين من طائرات F-15. لا يبدو من الواضح أي نوع من الطائرات قدمت المملكة المتحدة الدعم الهندسي لها.

 

للعودة إلى رابط المادة الأصل من هنا


التعليقات