مجلة أمريكية تسلط الضوء على عائلة يمنية تنجح في القيادة داخل أمريكا (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الخميس, 24 أكتوبر, 2019 - 08:17 مساءً
مجلة أمريكية تسلط الضوء على عائلة يمنية تنجح في القيادة داخل أمريكا (ترجمة خاصة)

[ مجلة أمريكية تسلط الضوء على عائلة يمنية تنجح في القيادة داخل أمريكا ]

سلطت مجلة الأعمال الأمريكية الشهيرة "ذا بزنس جورنال" على عائلة يمنية نجحت في القيادة والعمل الجاد في الولايات المتحدة.

 

وتطرقت المجلة الأمريكية في تقرير لها نشرته على موقعها الرسمي على الويب وترجمه للعربية "الموقع بوست" إلى قصة نجاح عائلة عبده الصالح، صاحب مطعم "ريد أونين"، وهو مطعم هامبرغر في شارع بلمونت في فريسنو.

 

الموقع بوست يعيد نشر نص المادة بعد ترجمتها:

 

في حين أن دولة اليمن لديها تاريخ غني، فإن العنف الكارثي الذي ابتلي به اليمن منذ عام 2014 عندما سيطرت قوات المتمردين الحوثيين على العاصمة اليمنية، صنعاء، تركها في حالة دمار تام.

 

في خضم هذه الفوضى، من السهل التغاضي عن القصص الفريدة للأفراد.

 

بالنسبة لعبده الصالح، صاحب مطعم "ريد أونين" -وهو مطعم هامبرغر في شارع بلمونت في فريسنو- فإن قصته تدور حول العمل الجاد والعائلة. حتى لو كان رجل أعمال ناجحًا، فإنه لا يزال يحمل الحزن الذي كان يعيشه منذ ولادته.

 

جذور في الوادي

 

هاجر والد صالح إلى الولايات المتحدة من اليمن عام 1971، واستقر أولاً في بيكرسفيلد للعمل في الحقول، تاركًا زوجته وأطفاله لدعمهم من الخارج.

 

بحلول عام 1982، كان والد صالح يمتلك متجراً صغيراً (بقالة) في إديسون في كاليفورنيا وأحضر صالح البالغ من العمر 11 عامًا وشقيقه إلى الولايات المتحدة.

 

في عام 1988، بعد أن عاش صالح في فريسنو لمدة ستة أشهر، انتقل صالح وشقيقه وأبيه إلى مدينة نيويورك. كان صالح يعمل لصالح شخص آخر عندما اشترى والده نصف متجر وفي النهاية اشترى صالح النصف الآخر.

 

قال صالح إنه بحلول ذلك الوقت، كان هناك مجتمع يمني كبير في نيويورك، حيث هاجر الكثير من الناس إلى الولايات المتحدة منذ ذلك الحين حتى قبل والده.

 

وقال إنه على الرغم من أن الانفتاح على شركة ما ينطوي دائمًا على مجموعة من التحديات، إلا أن جيل والد صالح ساعد في تمهيد الطريق أمام أطفالهم للعمل في عالم الأعمال.

 

وقال صالح: "جيل آبائنا جعل الأمر أسهل بالنسبة لنا. لقد فتحوا الأعمال التجارية وقد عملوا بالفعل بجد في المزارع وقد اقترضوا الكثير من المال وأقرضوا الكثير من الناس الذين أرجعوا المال الذي كان قد تم تجهيزه لنا. ما كان علينا إلا فقط أن نؤسسها وأن نتحسن يوماً بعد يوم".

 

بالقرب من متجرهم الأول، في منطقة مطبخ الجحيم في مانهاتن -وبقروض من الأصدقاء والعائلة- فتح صالح ووالده محل "ديلي" في عام 1991، والذي لا يزال مفتوحا حتى يومنا هذا. منذ اليوم الأول، كان مفتوحًا على مدار 24 ساعة في اليوم.

 

بحلول ذلك الوقت، كان جميع أطفال صالح في نيويورك وكان لديه شقة على نفس الشارع.

 

في عام 2004، عاد إلى كاليفورنيا لإدارة محطة بنزين في بيكسلي أو كما قال صالح "لقضاء إجازة". وتولى عقد إيجار مدته خمس سنوات، وجدد عقد إيجار آخر مدته خمس سنوات وأداره حتى عام 2014.

 

بدء العمل في سن مبكرة مع التحاقه بالمدرسة الثانوية، كان صالح يستمتع دائمًا بالعمل في المطبخ.

 

في عام 2010، تولى صالح مطعما آخر اسمه "بوب درايف برجر" الذي ما زال يديره حتى الآن.

 

حتى كالمالك، يحب صالح أن يكون في المطبخ ويعمل مع موظفيه، وهي روح يحصل عليها من والده الذي لا يزال في السادسة والسبعين يدير المتجر في نيويورك ويذهب إلى العمل كل يوم.

 

في بداية هذا العام، تولى صالح عقد إيجار لشركة "ريد أونين"، مما جعله ثاني برجر مشترك يملكه. لقد كان العمل جيدًا منذ توليه المنصب، بينما حصل ريد أونين على تصنيف 4.5 نجوم.

 

قال صالح إنه يحب العيش في وسط الوادي لأنه أكثر ملائمة لتربية الأسرة، مع مساحة معيشة أكبر من المدن الضيقة في نيويورك، وخاصة مع أبنائه العشرة.

 

خالد، أحد أبناء صالح، يدرس الطب في أريزونا لكنه عاد للعمل مع والده عندما يكون خارج الجامعة. واحد آخر من أبنائه هو مهندس، ويساعد صالح أيضًا في الأعمال التجارية في نيويورك. آخر من أبنائه يساعد صالح في مطعم "ريد أونين".

 

ينصح صالح أن أي شخص يحاول بدء عمل تجاري يجب أن يعرف المجال الذي يرغب في دخوله.

 

قال صالح: "لقد عملنا لشخص أولاً. يجب أن تعمل ما لا يقل عن سنتين إلى ثلاث سنوات لمعرفة ما تفعله وكيفية القيام به وكيفية إدارة الأعمال".

 

تضحية الأجيال

 

وقال خالد إن التضحيات التي قدمها والده وغيره من المهاجرين من أجل أطفالهم تدفعهم إلى العمل بجد أكبر من أجل مستقبلهم وعائلاتهم.

 

نظرًا لوجود مجموعة متنوعة من سكان الوادي الأوسط حيث يسكنها العديد من الأشخاص من مختلف البلدان والخلفيات الاجتماعية والاقتصادية، فإننا سنرى المزيد من الأفراد الذين لديهم أخلاقيات العمل لدى صالح وعائلته.

 

* يمكن الرجوع للمادة الأصل هنا

 

* ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات