بالصور.. هكذا تم افتتاح وصية السلطان قابوس (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الأحد, 12 يناير, 2020 - 10:41 صباحاً
بالصور.. هكذا تم افتتاح وصية السلطان قابوس (ترجمة خاصة)

[ السلطان الجديد لعمان هيثم بن طارق ]

اختار السلطان قابوس هيثم بن طارق آل سعيد لقيادة سلطنة عمان خلفا له.

 

 توفي السلطان قابوس بن سعيد العماني مساء الجمعة، وأعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، واجتمع مجلس الأسرة الحاكمة صباح السبت لاختيار الحاكم الجديد.

 

قرر المجلس احتراماً للسلطان قابوس الراحل فتح وصية مختومة أمام كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين، ورؤساء المحكمة العليا، ورؤساء الهيئتين الاستشاريتين في البلاد. تم اتخاذ قرار فتح الوصية -بدلاً من انتخاب السلطان الجديد- لتكريم رغبات السلطان قابوس.

 

 

واتخذ مجلس الأسرة الملكي قرارا بفتح الرسالة، وقال بيان العائلة المالكة إلى مجلس الجيش: "تقديراً وتقديرًا من المغفور له السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله نؤكد أن من اختار السلطان قابوس أن يخلفه في وصيته ليكون سلطان عمان، وتؤمن العائلة المالكة بحكمة الراحل السلطان قابوس بن سعيد ورؤيته الواسعة، وأذن له بمجلس الأسرة الملكي مجلس الدفاع بفتح الإرادة وفقًا لذلك".

 

 

 أوصى السلطان الراحل قابوس هيثم بن طارق آل سعيد بأن يخلفه، وأدى السلطان هيثم اليمين كزعيم جديد لسلطنة عمان صباح يوم السبت بعد افتتاح وصية السلطان قابوس في قصر البستان، قبل أن يوضع السلطان الراحل في العاصمة مسقط.

 

 

 ولد السلطان هيثم بن طارق في عام 1954، وكان وزير التراث والثقافة في سلطنة عمان، وهو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد.

 

عمل السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد كمبعوث خاص إلى السلطان قابوس بن سعيد في مناسبات مختلفة وتقلد مناصب مختلفة في وزارة الخارجية.

 

 

وشغل منصب وكيل وزارة الشؤون الخارجية للشؤون السياسية من 1986 إلى 1994، وعين لاحقًا أمينا عاما لوزارة الخارجية (1994-2002).

 

* المصدر: جولف نيوز، ويمكن قراءة المادة الأصل هنا

 

* ترجمة خاصة بالموقع بوست.


التعليقات