معهد أمريكي: السعودية أصدرت حكما بإعدام قائد قواتها السابق باليمن فهد بن تركي (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 29 يونيو, 2021 - 09:35 صباحاً
معهد أمريكي: السعودية أصدرت حكما بإعدام قائد قواتها السابق باليمن فهد بن تركي (ترجمة خاصة)

[ بحسب المعهد فإن المصدر الذي سرّب له المعلومة هو أمير مقرب من الأمير فهد بن تركي ]

كشف معهد دراسات أمريكي أن السلطات السعودية أصدرت حكما بإعدام القائد السابق لقوات التحالف في اليمن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز.

 

وقال معهد واشنطن لدراسات الخليج في تقرير له ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن محكمة عسكرية سعودية أصدرت حكما بإعدام الأمير فهد بن تركي بتهمة "الخيانة".

 

ونقل المعهد عن مصدر وأمير مقرب من بن تركي قوله إن من ضمن التهم الموجهة للأمير فهد محاولة انقلاب لعزل الملك سلمان ونجله ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وفي سبتمبر من العام الماضي، أقال الملك سلمان بن تركي من منصبه إلى جانب نجله الأمير عبد العزيز بن فهد نائب أمير منطقة الجوف.

 

 تم القبض عليهما خلال تحقيق في الفساد، في ذلك الوقت، زعم مُبلِغ سعودي بارز، معروف على الإنترنت باسم مجتهد، أن الاعتقالات كانت في الواقع مقدمة لانقلاب على محمد بن سلمان.

 

وحصل المعهد على عشرات الوثائق السعودية السرية التي توضح بالتفصيل نقل أكثر من 100 قطعة أرض سكنية في الرياض لأبناء فهد بن تركي الأربعة.

 

وتشير الوثائق المسربة من وزارة العدل السعودية إلى أنه تم منح ما يقرب من كيلومتر مربع من الأرض لأبناء ابن تركي الأربعة في عام 2014 في عهد جدهم من أمهم الملك عبد الله بن عبد العزيز.

 

وأضاف المصدر في التقرير أن ابنة الملك الراحل عبير تعيش في المنفى في إسكتلندا قبل اعتقال زوجها فهد بن تركي ونجلها العام الماضي. وزعم المصدر أن عقوبة الإعدام هي محاولة لاستعادة الأموال. يقال إن الأميرة عبير تسيطر على مليارات الدولارات في ممتلكات مختلفة حول العالم.

 

* يمكن الرجوع للمادة الأصل هنا

 

* ترجمة خاصة بالموقع بوست.


التعليقات