كاتب غربي: لماذا نهتم بأوكرانيا ولا نفعل ذلك مع اليمن والسودان؟! (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الإثنين, 21 مارس, 2022 - 09:16 مساءً
كاتب غربي: لماذا نهتم بأوكرانيا ولا نفعل ذلك مع اليمن والسودان؟! (ترجمة خاصة)

[ أحد افراد الجيش الوطني غربي مأرب ]

نشاهد الأحداث في أوكرانيا من بعيد، كجزء من الحدث ولكن ليس كذلك، لأننا نصيح بتشجيعنا بينما لا نقدم سوى القليل جدًا من حيث الجوهر.

 

 وقال "بريت إليس"، كاتب بريطاني على منصة "جارديان سيريز": نحن محقون في تعاطفنا مع شعب يتعرض لهجوم في ساحات منازلهم من قبل قوة عظمى مفترضة، يتسلحون بسكاكين المطبخ وكتل 2 × 4 وزجاجات المولوتوف، وهم متحدون في الشغف والفخر بوطنهم.

 

وأضاف إليس في مقال ترجمه "الموقع بوست" إلى العربية: نظرًا لأننا، جنبًا إلى جنب مع حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة والعديد من "الحلفاء" الآخرين، نرتبط بالتهديد النهائي المتمثل في أنه إذا أردنا أن نكسر عش الدبابير بوتين بقوة، فقد يميل إلى رمي زوج من الأسلحة النووية في طريقنا. كثير من القادة يحكمون بالخوف، وفلاد الغازي يقدم دروسًا متقدمة.

 

إذن، ماذا يمكننا أن نفعل للمساعدة؟ الحقيقة قليلة نسبيًا. يمكننا تقديم الأموال للجمعيات الخيرية، ولكن يجب أن نكون خبراء في أعمالهم الداخلية لضمان وصول المكتسبات بشق الأنفس إلى وجهتها النهائية بدلاً من الجيب الخلفي للمدير التنفيذي للمؤسسة الخيرية. لقد أظهر الكثيرون عمليا قوتهم في الشعور: صرحت إحدى السيدات في اليوم الآخر أنها كانت تحزم سيارتها بالحفاضات وتسافر إلى الحدود الأوكرانية للمساعدة، على الرغم من كونها نبيلة، لا تبدو مجدية اقتصاديًا، بينما نراقب الأسعار في المضخة.

 

وتابع الكاتب: لقد قبلت العديد من البلدان أعدادًا كبيرة من ثلاثة ملايين لاجئ وآخذ في الازدياد. إن بولندا تقود الجهود الإنسانية بشكل نبيل، في حين أننا لم نستقبل حتى الآن سوى حفنة صغيرة من الناس. وهكذا، بعد أن تم انتقادها من قبل الجمهور البريطاني، كانت الأسلحة السياسية الكبيرة في طريقها في نهاية الأسبوع لتقديم 350 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا لتقديم الإسكان للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى هنا على أي حال، لأن النظام الذي يتم تشغيله لا يسمح  عليهم عبور حدودنا التي ترهق تحت وطأة الروتين.

 

ما تفعله الحكومة في الواقع هو أن تطلب منا مساعدة مجالسنا المحلية. إن مسؤولية المجلس هو إسكان سكانه، وبالتالي هل يجب أن يُطلب منا فتح منازلنا؟

 

لكن مشكلتي الرئيسية هي كما يلي: على الرغم من الادعاءات بعكس ذلك، فإن الحرب الأوكرانية ليست على أعتابنا. نعم، إنها في أوروبا، ولكن في خط مستقيم من لندن، فهي تبعد أكثر من 1600 ميلا بينما المغرب ظل أكثر من 1400 ميل. وعلى الرغم من أنها لا تزال تمثل مشكلة في بعض الأوساط، إلا أن الكثيرين لا يوافقون على الخطاب القائل إن المملكة المتحدة بلد "عنصري" مؤسسيًا. بالنسبة لي، إنه أبيض وأسود للغاية، ومع ذلك، من خلال تقديم المساعدة لإيواء الأوكرانيين، فإننا لا نفعل سوى القليل ولكننا نثبت أننا بالفعل وضعنا علامة في مربع التحيز.

 

هناك صراعات مستمرة، متفاوتة الخطورة، في البلدان الأفريقية بما في ذلك جنوب السودان والصومال، إلى جانب معارك خطيرة في مناطق أبعد في سوريا وأفغانستان والعراق. شهدت الحرب الأهلية في سيراليون، التي انتهت رسمياً في عام 2002، عشرات الآلاف من القتلى، وبلغ متوسط ​​العمر 21 عامًا ونزوح أكثر من ثلث السكان.

 

كم عدد الذين حزموا السيارة للتوجه إلى الصومال لإطعام سكانهم الجائعين والمصابين بالصدمات؟ لا شك أنه يمكنك حساب الرقم على أصابع يد واحدة.

 

لذا، هل يمكن أن تكون النتيجة أن أوكرانيا مختلفة، أجرؤ على قول ذلك، وجوههم بيضاء بشكل عام؟ ربما، على الرغم من القلق الجماعي، ما نقوم به هو إعادة تأكيد أفكار أولئك الذين يعتقدون أننا لسنا سوى صغار إنجليز الذين يعتنون فقط بأفكارهم، أو بدفعة، أولئك الذين يشبهونهم قليلاً.

 

*يمكن الرجوع للمادة الاصل : هنا

 

*ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات