ابن سلمان حول امتلاك إيران أسلحة نووية: إذا حصلوا على واحدة علينا أن نحصل عليها (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الأحد, 24 سبتمبر, 2023 - 09:33 صباحاً
ابن سلمان حول امتلاك إيران أسلحة نووية: إذا حصلوا على واحدة علينا أن نحصل عليها (ترجمة خاصة)

[ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ]

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، إنه إذا حصلت إيران على سلاح نووي فإن بلاده ستسعى إلى فعل الشيء نفسه.

 

وأضاف بن سلمان في مقابلة مع بريت باير على قناة فوكس نيوز: ترجمها للعربية "الموقع بوست" "إذا حصلوا على واحدة، فعلينا أن نحصل عليها"، مضيفاً أن ذلك سيكون ضرورياً "لأسباب أمنية، ولموازنة القوى في الشرق الأوسط، لكننا لا نفعل ذلك". لا أريد رؤية ذلك."

 

وحذر ولي العهد الأمير محمد من مخاطر الأسلحة النووية، وقال عندما سئل عن إيران على وجه الخصوص: “نحن قلقون من حصول أي دولة على سلاح نووي”.

 

وأضاف: "هذا أمر سيئ، هذه خطوة سيئة".

 

واعتبر أن محاولة الحصول على أسلحة نووية بشكل عام هي محاولة غير مثمرة، لأن نشرها يعادل إعلان الحرب على العالم.

 

وقال: "حتى لو حصلت إيران على سلاح نووي، [إذا] استخدمت أي دولة سلاحًا نوويًا، فهذا يعني أنها تخوض حربًا مع بقية العالم". "لا يمكن للعالم أن يرى هيروشيما أخرى. إذا رأى العالم مقتل 100 ألف شخص، فهذا يعني أنك في حرب مع بقية العالم”.

 

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة يجب أن “تظهر بطريقة يمكن التحقق منها” أنها تنوي العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015، والذي انسحب منه الرئيس السابق ترامب في عام 2018.

 

وكانت إدارة بايدن تجري محادثات مع إيران لاستئناف الاتفاق العام الماضي، لكن المناقشات تعثرت ولم تشر الولايات المتحدة إلى اهتمامها بإعادة الانخراط في المناقشات.

 

*يمكن الرجوع للمادة الأصل : هنا

 

*ترجمة خاصة بالموقع بوست

 


التعليقات