موقع متخصص بالتحليلات العسكرية يكشف نوعية الطائرة الأمريكية التي أسقطها الحوثيون (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الاربعاء, 08 نوفمبر, 2023 - 10:04 مساءً
موقع متخصص بالتحليلات العسكرية يكشف نوعية الطائرة الأمريكية التي أسقطها الحوثيون (ترجمة خاصة)

[ طائرة بدون طيار أمريكية ]

كشف موقع دولي متخصص بالتحليلات العسكرية والصناعات الدفاعية عن نوعية وأهمية الطائرة التي أعلنت جماعة الحوثي اسقاطها في المياه الإقليمية اليمنية في وقت سابق اليوم الأربعاء.

 

وقال موقع "بلجوريان مليتري" في بيان مقتضب ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن "الطائرة أمريكية الصنع، وطورت بواسطة شركة جنرال أتوميكس لأنظمة الطيران، وتعمل بالتحكم عن بعد، أو الأنظمة الأرضية".

 

وذكر البيان أن الطائرة يمكنها أن تحمل ذخائر أكبر بـ15 مرة، وتطير بسرعة تبلغ حوالي ثلاثة أضعاف نفس عينتها السابقة.

 

 وطبقا للبيان فإن متوسط تكلفة الوحدة المقدرة لـ MQ-9 في عام 2021 بلغ 30 مليون دولار، ويتم استخدامها من قبل جيوش العديد من الدول بالإضافة إلى الجمارك وحماية الحدود في أمريكا.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت جماعة الحوثي، إسقاطها طائرة أمريكية في المياه الإقليمية اليمنية، بالتزامن مع تبني الجماعة شن هجمات بالصواريخ البالستية والطيران المسير على أهداف إسرائيلية.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن جماعته تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية MQ9 "أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي".

 

وفي وقت لاحق نفى مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لشبكة "سكاي نيوز عربية" سقوط أي مسيّرة أمريكية في اليمن.

 

ويوم أمس الأول، أعلنت الجماعة، إطلاق دفعة من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، ما أدى لتوقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة لعدة ساعات بحسب بيان الحوثيين.

 

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اعتراض مدمرة أميركية كانت "تجوب شمال البحر الأحمر"، 3 صواريخ أرض-أرض ومسيّرات عدة أطلقها الحوثيون في اليمن، "يحتمل أنها كانت موجهة إلى أهداف في إسرائيل".

 

 


التعليقات