والدة ممرضة هندية محكوم على ابنتها بالإعدام في صنعاء ترفع طلبا للمحكمة العليا للسفر إلى اليمن (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة السبت, 02 ديسمبر, 2023 - 05:48 مساءً
والدة ممرضة هندية محكوم على ابنتها بالإعدام في صنعاء ترفع طلبا للمحكمة العليا للسفر إلى اليمن (ترجمة خاصة)

[ [ عائلة ممرضة هندية محكوم عليها بالإعدام في صنعاء تسعى لصفقة الدية مع أقارب الضحية ] ]

رفعت أسرة ممرضة هندية، نداء عاجلا في المحكمة العليا في دلهي لطلب السفر إلى اليمن، على خلفية حكم إعدام على تلك الممرضة متهمة بقتل مواطن في العاصمة صنعاء.

 

وقال موقع "livelaw" في خبر ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن محكمة دلهي العليا، أصدرت اليوم السبت إشعارًا بشأن الالتماس للسفر لليمن الذي تقدمت به والدة "نيميشا بريا" وهي محكوم عليها بالإعدام بعد تورطها بقتل مواطن يمني في العاصمة صنعاء.

 

وذكر الموقع بأنه تم  أنه تم إدراج القضية لجلسة استماع عاجلة اليوم أمام القاضي مانميت بريتام سينغ الذي طلب من الحكومة المركزية طلب تعليمات في هذا الشأن.

 

وقال "عندما سُئل عن رفع القضية بشكل عاجل، قال المحامي الذي يمثل والدة نيميشيا للمحكمة إن استئناف بريا ضد حكم الإعدام قد تم قبوله".

 

اقرأ أيضا: "نيميشا بريا".. قصة ممرضة هندية محكوم عليها بالإعدام في اليمن (ترجمة خاصة)

 

وبحسب المحامي فإنه تواصل مع سلطات الأمر في صنعاء (الحوثيون) بأن المحكمة رفضت الاستئناف ويمكن تنفيذ الحكم في أي لحظة"، وقال "لقد تلقينا خطاب الرفض أمس".

 

وذكرت أن والدة بريا تسعى إلى الامتثال للأمر الذي أصدرته هيئة التنسيق في 16 نوفمبر/تشرين الثاني حيث تم التخلص من طلبها للحصول على إذن بالسفر إلى اليمن مع توجيه إلى حكومة الاتحاد للتعامل مع الأمر كتمثيل واتخاذ قرار بشأنه في أسبوع واحد.

 

وكانت والدة الممرضة "نيميشا" قد طلبت الإذن بالسفر إلى اليمن على الرغم من حظر سفر المواطنين الهنود إلى الدولة الأجنبية، وفي حالتها فإنه على الرغم من تقديم جميع المستندات إلى حكومة الاتحاد، لم يتم منحها أي تصريح سفر.

 

وفي وقت سابق طلبت الأم أيضًا توجيهات من حكومة بلادها لبدء مفاوضات مع عائلة الضحية نيابة عنها.

 

خلال جلسة الاستماع اليوم، أخبر المحامي الذي يمثل المركز المحكمة أن سبب رفض تصريح سفر والدة بريا كان بسبب "نصحنا لها بعدم الذهاب إلى هناك لأنه لن يكون من الممكن بالنسبة لنا تقديم أي خدمة، لا نريد أن يذهب الناس إلى هناك أو يتعرضوا لموقف عدائي".

 

وقال المحامي: "لا يوجد موظف قنصلي هناك، أو حتى اتصال بالحكومة الحالية في اليمن".

 

وسألت القاضية أرورا محامي الأم عما إذا كان موكلها يرغب في السفر إلى اليمن على مسؤوليتها الخاصة، مشيرة إلى أن رسالة الحكومة تبدو وكأنها استشارية. والذي بدوره أجاب محامي الأم أنه "في حالة عدم قدرة الحكومة على بدء المفاوضات، فسيتعين على موكلها القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى اليمن".

 

وأشار إلى أن حكومة الاتحاد أبلغت المحكمة أنه في الوقت الحاضر، لا توجد رحلات جوية من الهند إلى اليمن.

 

و"نيميشا بريا" (35 عامًا) من ولاية كيرالا بجنوب الهند، حوكمت في العاصمة اليمنية صنعاء وأُدينت في عام 2020 بقتل وتقطيع شريكها التجاري اليمني طلال عبده مهدي في عام 2017.

 


التعليقات