صحيفة عبرية: إسرائيل ترسل سفنا وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الأحد, 03 ديسمبر, 2023 - 08:49 مساءً
صحيفة عبرية: إسرائيل ترسل سفنا وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين (ترجمة خاصة)

[ صحيفة عبرية: إسرائيل ترسل سفنا وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين ]

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل أرسلت سفنا وغواصات إلى البحر الأحمر، عقب هجمات جماعة الحوثي على سفينتي شحن بريطانية وأخرى مملوكة جزئيا لإسرائيل.

 

وقالت صحيفة "معاريف" إن "تل أبيب أرسلت سفنا وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين، دون ذكر مزيدا من التفاصيل".

 

ووصفت الصحيفة "إرسال تل أبيب سفن وغواصات إلى البحر الأحمر بأنها خطوة إسرائيلية دراماتيكية لوقف الفوضى الذي تحدثه جماعة الحوثي هناك".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، في أحدث هجوم تشنه الجماعة على إسرائيل التي تواصل عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقال الناطق العسكري بإسم جماعة الحوثي في بيان له، إن جماعته نفذت "عملية استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين"، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية".

 

ويأتي إعلان الجماعة بعد ساعات من إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني (UKMTO)، عن رصدها نشاطا للطائرات المسيرة و"انفجار محتمل" وقع على طريق ملاحي رئيسي في البحر الأحمر، قبالة سواحل اليمن.

 

وأصدرت الهيئة تحذيرا مقتضبا لشركات الشحن من أن الحادث "وقع في مضيق باب المندب"، الذي يفصل شرق أفريقيا عن شبه الجزيرة العربية.

 

وفي السياق نفت تل أبيب، أن تكون إحدى السفن التي استهدفتها جماعة الحوثي، في باب المندب مملكة لإسرائيل.

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن السفينة التي تعرضت لضرر بالغ في البحر الأحمر مملوكة لبريطانيا ولا علاقة لها بإسرائيل"، وأن السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة بالبحر الأحمر مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئيا.

 

وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بدورها أعلنت عن إطلاق صواريخ ومسيرات مفخخة من اليمن صوب المدمرة الأمريكية بالبحر الأحمر.

 

وقالت الوزارة إن صواريخ ومسيرات مفخخة أطلقت من اليمن صوب المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية بالبحر الأحمر.

 

إلى ذلك قالت شركة أمبري للأمن البحري -مقرها المملكة المتحدة- إن سفينة مملوكة للمملكة المتحدة كانت تمر عبر البحر الأحمر تعرضت لقصف صاروخي، بينما أبلغت وكالة أخرى عن نشاط محتمل لطائرات بدون طيار في المنطقة.

 

ونقلت الشركة عن تقارير أن السفينة التي لم تذكر اسمها والتي ترفع علم جزر البهاما "أصيبت بصاروخ" أثناء إبحارها جنوبًا على بعد حوالي 35 ميلًا بحريًا قبالة الساحل الغربي لليمن. مشيرة إلى أن "السفينة المتضررة كانت تصدر نداءات استغاثة تتعلق بالقرصنة/الهجوم الصاروخي".

 

ولفتت إلى أن السفينة المستهدفة كانت في طريقها من الولايات المتحدة إلى سنغافورة عبرت قناة السويس قبل خمسة أيام، مضيفة بأن "السفينة أصيبت بصاروخ وانسحب الطاقم إلى القلعة".


التعليقات