الأدميرال الإيطالي سالادينو يتولى رسميا مهمة "إسبيدس".. ويقول: نحن ندرك حجم تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الإثنين, 12 فبراير, 2024 - 07:31 مساءً
الأدميرال الإيطالي سالادينو يتولى رسميا مهمة

[ فرقاطة ايطالية لتأمين الملاحة في البحر الأحمر ]

تولى الأدميرال الإيطالي فرانشيسكو سالادينو، اليوم الإثنين، خلال مراسم رسمية، قيادة عملية الاتحاد الأوروبي "أسبيدس" لمكافحة القرصنة بين البحر الأحمر والصومال، وضد تهديدات جماعة الحوثي لسفن الشحن.

 

وذكرت صحيفة "" decode39 في خبر ترجمه للعربية "الموقع بوست" إنه على مدى الأشهر الستة المقبلة، سيقوم الأميرال الإيطالي سالادينو بتنسيق جهود الكتلة من على متن الفرقاطة متعددة المهام من طراز بيرجاميني مارتينينغو، والعمل على ضمان سلامة السفن التي تمر عبر منطقة متزايدة التعقيد والتوتر.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية ANSA: عن الأدميرال سالادينو قوله "نحن ندرك التهديدات المختلفة في هذا المجال"، مشيراً إلى التبادل المستمر والمكثف للمعلومات مع العديد من المشغلين الدوليين" لفهم المخاطر بشكل أفضل والدفاع بشكل فعال عن حركة المرور التجارية.

 

وفي السياق قال وزير الدفاع الإيطالي غيدو كروسيتو إن "أسبيدس" ("الدرع" باللغة اليونانية) سيعمل "بالتنسيق الوثيق" مع عملية "حارس الرخاء" التي تقودها الولايات المتحدة وكذلك مع عملية أتالانتا. ومن المقرر أن تبدأ المهمة في 19 فبراير، بعد أن تعطي بروكسل الضوء الأخضر النهائي، وستقوم بدوريات في المياه الواقعة بين البحر الأحمر والخليج العربي.

 

وفي الثامن من فبراير الجاري اقر الاتحاد الأوروبي خطة لإرسال قوة بحرية جوية إلى البحر الأحمر وخليج عدن قبالة السواحل اليمنية، موضحة أن المهمة الأوروبية ستنطلق في 19 فبراير الجاري.

 

 وشرع الاتحاد الأوروبي رسميا، منتصف يناير الماضي، في بحث خطة لإرسال أسطول بحري إلى البحر الأحمر، لصد هجمات جماعة الحوثي على السفن التجارية.

 

وقال إن القوة الأوروبية المشتركة ستضم مدمرات وفرقاطات وطائرات إنذار مبكر، موضحا أن إعداد هذه القوة سيستغرق أسابيع قبل إطلاقها.


التعليقات