إصابة الرئيس الفرنسي بكورونا
- وكالات الخميس, 17 ديسمبر, 2020 - 08:16 مساءً
إصابة الرئيس الفرنسي بكورونا

[ الإليزيه قال إن ماكرون سيواصل مهامه عن بعد (رويترز) ]

أثبت فحص أُجري للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إصابته بفيروس كورونا المستجد اليوم، الخميس، وسيخضع للعزل لمدة 7 أيام، وفق ما أعلن قصر الإليزيه، فيما تعتزم أوروبا بدء التلقيح نهاية هذا الشهر، وسط تسجيل نسب إصابات قياسية بالولايات المتحدة.

 

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان، إنه بعد التشخيص بناء على فحوص الكشف عن فيروس كورونا التي "أُجريت بعد ظهور أولى العوارض"، سيخضع رئيس الجمهورية "للعزل لمدة 7 أيام"؛ لكنه "سيواصل عمله، وأنشطته عن بعد".

 

وأضافت الرئاسة الفرنسية أنه من غير المعروف حاليا كيف أصيب ماكرون بالفيروس. وقال مسؤول بالإليزيه إن الرئيس ألغى كل رحلاته إلى الخارج، بما في ذلك زيارته المقررة للبنان.

 

من جانب آخر، قالت رئاسة الوزراء الفرنسية إن رئيس الوزراء جان كاستيكس يخضع للحجر بعد مخالطته ماكرون. وقالت مصادر إعلامية إن رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) ريتشارد فيرون دخل الحجر الصحي بدوره لمخالطته ماكرون.

 

ولم تظهر على بريجيت زوجة ماكرون أي أعراض لكي يتم التعامل معها كمخالطة. من جهته قرر رئيس المجلس الأوروبي  الدخول في  حجر  ذاتي  كإجراء احترازي بعد لقائه الرئيس الفرنسي.

 

تزامن ذلك مع إعلان فرنسا أنها ستتلقى حوالي 1.16 مليون جرعة بحلول نهاية العام، مع 2.3 مليون جرعة إضافية في الشهرين المقبلين، فيما تعهد الاتحاد الأوروبي ببدء التطعيم قبل نهاية العام. وتقترب أوروبا من عتبة 500 ألف وفاة جراء المرض.


التعليقات