مسيرة في كندا تنديدا بمقتل عائلة مسلمة دهسا
- وكالات السبت, 12 يونيو, 2021 - 06:51 مساءً
مسيرة في كندا تنديدا بمقتل عائلة مسلمة دهسا

[ مسيرة بالآلاف من مختلف الأديان تكريما لعائلة مسلمة قتلت دهسا بشاحنة ]

خرج الآلاف من أديان مختلفة في مسيرة بمقاطعة أونتاريو في كندا مساء الجمعة تكريما لأربعة أشخاص من عائلة مسلمة قتلوا دهسا بشاحنة في هجوم وصفه رئيس الوزراء جاستن ترودو بأنه عمل "إرهابي".

 

وبعد الحادقة التي تسببت بصدمة في البلاد، شارك آلاف الأشخاص من مختلف الأديان في مسيرة بمقاطعة أونتاريو الكندية تكريما لأربعة أشخاص من عائلة مسلمة، قُتلوا في حادثة دهس بشاحنة.

 

وانطلقت المسيرة من الموقع الذي قتل فيها أفراد هذه العائلة الذين ينتمون إلى أربعة أجيال بينما كانوا يقومون بنزهة مساء الأحد في مدينة لندن في جنوب أونتاريو.

 

وكان قد قتل في الحادثة سلمان أفضل (47 عاما) وزوجته مديحة سلمان (44 عاما) وابنتهما يمنى سلمان (15 عاما) وجدتها (74 عاما) في مدينة لندن بجنوب أونتاريو عندما كانوا ينتظرون لعبور الطريق. وأصيب ابن الزوجين فايز البالغ تسعة أعوام، بجروح بالغة لكنها لا تمثل خطرا على حياته.

 

 ووجهت إلى ناثانييل فيلتمان (20 عاما) أربع تهم تتعلق بالقتل العمد ومحاولة قتل. وفي حال إدانته، سيواجه عقوبة السجن مدى الحياة.  

 

من جهته، وصف رئيس الوزراء جاستن ترودو هجوم فيلتمان الذي صعد بشاحنته على الرصيف ودهس عائلة أفضل بأنه عمل "إرهابي". وقال المحقق في شرطة المدينة بول وايت "ثمّة أدلّة على أنّه فعل متعمّد ومخطّط له، سببه الكراهية".


التعليقات