300 حريق غرب الولايات المتحدة بسبب الحرارة والجفاف
- وكالات الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 06:35 مساءً
300 حريق غرب الولايات المتحدة بسبب الحرارة والجفاف

[ تحذيرات من الحرارة المرتفعة في غرب الولايات المتحدة وكندا ]

سجّلت درجات حرارة حارقة في غرب الولايات المتحدة وكندا مع بداية الأسبوع، مع استمرار التحذيرات بشأن ارتفاع الحرارة الإثنين فيما تكافح السلطات للسيطرة على حرائق الغابات في كلا البلدين، والتي وصلت إلى 300 حريق.

 

وكانت موجة من الطقس الحار قد ضربت مجمل المناطق الساحلية المطلة على المحيط الهادئ وشملت الداخل حتى الطرف الغربي لجبال روكي يومي السبت والأحد.

 

وحذّرت الدائرة الوطنية للأرصاد الجوية في الولايات المتحدة من موجة قيظ خطرة وقالت إنه يحتمل أن تسجّل درجات حرارة قياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتوقعت درجات حرارة تصل إلى ما بين 52 و54 مئوية في ديث فالي في كاليفورنيا، والذي غالبا ما يكون أكثر المناطق حرا في البلاد.

 

وتابعت "التحذيرات من الحرارة المرتفعة ما زالت سارية المفعول لمعظم مواقع المنطقة حتى الثلاثاء".

 

وتوقّع خبراء أرصاد جوية كنديون استمرار ارتفاع الحرارة واقترابها من 32 درجة مئوية في أجزاء من غرب كندا، أمس الاثنين، أي أعلى بكثير من المعايير الموسمية.

 

وعن الحرائق في شمال كندا، فقد توسع  نطاق حريق "بوتليغ فاير" أكثر من ثلاث مرات بين الجمعة والأحد، آتيا على أكثر من 100 ألف فدان وفقا لخدمة الغابات الأميركية.

 

وكان الشهر الماضي الأكثر حرا على الإطلاق في حزيران/يونيو في أميركا الشمالية وفقا للبيانات الصادرة عن خدمة مراقبة المناخ في الاتحاد الأوروبي.

 

وأدى النشاط البشري إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية بنحو 1,1 درجة مئوية، ما سبب مزيدا من العواصف المدمرة وموجات الحر الشديدة والجفاف وزيادة حرائق الغابات.

 

وأشارت المنظمة الدولية للأرصاد الجوية وخدمة الأرصاد الجوية البريطانية في أيار/مايو إلى أن احتمال ارتفاع درجة الحرارة العالمية فوق 1,5 درجة مئوية عما كانت قبل الثورة الصناعية، في السنوات الخمس المقبلة، هو 40 في المئة.

 


التعليقات