إنقاذ 80 مهاجراً بينهم 20 طفلاً أثناء محاولتهم الوصول لبريطانيا
- الشرق الأوسط الإثنين, 26 يوليو, 2021 - 12:04 مساءً
إنقاذ 80 مهاجراً بينهم 20 طفلاً أثناء محاولتهم الوصول لبريطانيا

أُنقذ ثمانون مهاجراً، بينهم عشرون طفلاً، اليوم الأحد، أثناء محاولتهم الوصول إلى إنجلترا على متن زورقين منفصلين، كما أعلنت السلطات الفرنسية.

 

وأفادت الإدارة البحرية لقناة المانش في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أنه تم الاتصال بخدمات الإنقاذ البحري في البداية «من قارب مهاجرين أبلغ عن تعرضه لصعوبات»، ثم من سفينة تجارية أبلغت عن «وجود قارب مهاجرين آخر في شمال كاليه».

 

ثم أرسلت دورية إلى مكان الحادث. وأضافت أنه «عندما وصل زورق الدورية إلى موقع قريب من المركب الأول انتشل 35 مهاجراً... ثم توجه إلى المركب الثاني وانتشل 45 آخرين».

 

وفي المجموع، نقل «80 مهاجراً (42 رجلاً و18 امرأة إحداهن حامل و20 طفلاً) إلى ميناء كاليه وكلهم سالمون».

 

كذلك، رصد عناصر درك فرنسيون في وقت مبكر من صباح (الأحد)، 52 مهاجراً على شاطئ في دان في شمال البلاد أيضاً. وأوضحت إدارة با دو كاليه لوكالة الصحافة الفرنسية أنهم عادوا إلى اليابسة بعد «عطل في محرك» مركبهم.

 

ومنذ نهاية عام 2018، ازدادت عمليات العبور غير القانوني لقناة المانش من مهاجرين يسعون للوصول إلى المملكة المتحدة رغم التحذيرات المتكررة من السلطات في ضوء الخطر المرتبط بكثافة حركة المرور والتيارات القوية ودرجة حرارة المياه المنخفضة.

 

وعام 2020، سُجلت أكثر من 9500 عملية عبور أو محاولة عبور مماثلة، أي أكثر بأربع مرات من عام 2019 وفقاً لتقرير صادر عن الإدارة البحرية. ولقي ستة أشخاص حتفهم واختفى ثلاثة مقابل وفاة أربعة أشخاص عام 2019.


التعليقات