روسيا تنفي صحة الأنباء حول احتجاز تركيا سفينة تابعة لها
- متابعات الخميس, 07 يوليو, 2022 - 02:15 صباحاً
روسيا تنفي صحة الأنباء حول احتجاز تركيا سفينة تابعة لها

نفت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، أن تكون السلطات التركية قد قامت باحتجاز أو اعتقال سفينة تابعة لموسكو.

 

وقالت إن سفينة "زيبك جولي" التي تحمل العلم الروسي، لم توقفها تركيا، موضحة أنها تخضع حاليا لإجراءات روتينية قرب ميناء تركي.

 

جاء ذلك بحسب أليكسي زايتسيف، نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة بالخارجية الروسية.

 

وقال لوكالة "نوفوستي": "لفتنا الانتباه إلى ما نشر في عدد من وسائل الإعلام حول الاحتجاز المزعوم لسفينة "جيبيك جولي" التي كانت تبحر تحت العلم الروسي، في ميناء تركي"، مضيفا أنه وفقا للسفارة الروسية في تركيا، فإن السفينة راسية حاليا قرب الميناء وتخضع لإجراءات روتينية، بما في ذلك تلك الخاصة بمراقبة الصحة النباتية".

 

وأضاف أنه "بناء على نتائج هذه الإجراءات فستتخذ السلطات التركية قرارا بشأن السماح للسفينة بدخول الميناء أو رفضه، ولا يدور الحديث بأي حال من الأحوال عن احتجاز أو اعتقال الناقلة".

 

وسبق أن قال سفير أوكرانيا في تركيا فاسيل بودنار، الأحد، إن سلطات الجمارك التركية احتجزت سفينة شحن روسية تحمل حبوبا تقول أوكرانيا إنها مسروقة منها.

 

وبحسب مسؤول ووثائق اطّلعت عليها رويترز، فقد طلبت أوكرانيا في وقت سابق من تركيا احتجاز سفينة البضائع "جيبيك جولي" التي تحمل علم روسيا.

 

وشاهد صحفيون من وكالة "رويترز" السفينة "جيبيك جولي" راسية على بعد نحو كيلومتر من الشاطئ خارج ميناء كاراسو، الأحد الماضي، إلا أن موسكو تقول إن السفينة تمر بإجراءات اعتيادية لا أكثر.

 

واتهمت أوكرانيا روسيا بسرقة الحبوب من الأراضي التي استولت عليها القوات الروسية منذ بدء الغزو في أواخر شباط/ فبراير. وفي السابق، نفى الكرملين قيام روسيا بسرقة أي حبوب من أوكرانيا.

 

وحتى الآن، لم تعلق السلطات التركية بشكل رسمي على الأمر.


التعليقات