إتهمتها بارتكاب انتهاكات.. روسيا تطلب من القضاء حل فرع الوكالة اليهودية
- متابعات الخميس, 21 يوليو, 2022 - 11:57 مساءً
إتهمتها بارتكاب انتهاكات.. روسيا تطلب من القضاء حل فرع الوكالة اليهودية

طلبت وزارة العدل الروسية، الخميس 21 يوليو/تموز 2022، تصفية الفرع الروسي للوكالة اليهودية التابعة لدولة الإحتلال الإسرائيلي.

 

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، أن الدعوى المرفوعة أمام محكمة منطقة باسماني في موسكو مرتبطة بانتهاكات غير محددة للقانون الروسي.

 

وتُعتبر الوكالة اليهودية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، التي تتخذ من القدس المحتلة مقراً لها، أكبر منظمة يهودية غير ربحية في العالم، وتساعد اليهود على الهجرة إلى الأراضي المحتلة.

 

وفي 4 يوليو/تموز 2022، أصدرت الحكومة الروسية تعليمات للوكالة اليهودية بوقف جميع أنشطتها داخل البلاد، بحسب The Jerusalem Post الإسرائيلية.

 

الصحيفة أشارت إلى أن التعليمات صدرت في خطاب تلقته من وزارة العدل الروسية مطلع هذا الأسبوع.

 

المسؤولون في الوكالة اليهودية أكدوا تسلُّم الرسالة، لكنهم لم يعلقوا، وهم في انتظار الرد الذي هو قيد البحث والنقاش حالياً في مكاتب المنظمة وبالتشاور مع وزارة خارجية ومكتب رئيس وزراء الاحتلال.

 

كما أوضحت الصحيفة أن التعليمات بوقف أنشطة الوكالة اليهودية في روسيا خطيرة، وقد تؤثر مباشرة على قدرة اليهود الروس على الهجرة إلى إسرائيل.

 

وتابعت الصحيفة: "أحد الأهداف الرئيسية للوكالة اليهودية هو تشجيع وتسهيل الهجرة من الجاليات اليهودية حول العالم. ولو لم تتمكن من مزاولة نشاطها في روسيا فستكون المرة الأولى خلال الثلاثين عاماً الماضية التي تُحظر فيها أنشطة الهجرة في البلاد".

 

ومن المقرر أن تعقد جلسة استماع حول هذا الموضوع في أواخر الشهر الحالي وسيحدد بناء عليها مستقبل الوكالة في روسيا.


التعليقات