كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لرفض بيونغ يانغ مساعدتها مالياً مقابل نزع سلاحها النووي
- وكالات الجمعة, 19 أغسطس, 2022 - 09:01 مساءً
كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لرفض بيونغ يانغ مساعدتها مالياً مقابل نزع سلاحها النووي

اعربت كوريا الجنوبية، اليوم، عن أسفها العميق إزاء رفض بيونغ يانغ عرضاً قدمته لها لمساعدتها مالياً واقتصادياً مقابل نزع سلاحها النووي.

 

وقال مكتب الرئاسة في بيان نقلته وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) "من المؤسف للغاية أن تستمر كوريا الشمالية في استخدام لغة وقحة مع ذكر اسم الرئيس (كوريا الجنوبية يون سيوك-يول) واستمرارها في التعبير عن نواياها في تطوير البرنامج النووي مع تشويه مبادرتنا الجريئة".

 

واضاف البيان "أن مثل هذا الموقف لكوريا الشمالية لا يقتصر على عدم المساعدة في مستقبلها فحسب ولكنه أيضا يؤثر سلبا على السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية ويؤدي فقط إلى تسريع عزلتها الدولية".

 

وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء أن كيم يو-جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ، التي تعمل نائبة لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري أصدرت في وقت سابق من اليوم بياناً لاذعاً بشأن المبادرة الجريئة وانتقدت الرئيس يون .

 

وكان رئيس كوريا الجنوبية يون سوك-يول قد اقترح في وقت سابق من هذا الأسبوع على كوريا الشمالية حزمة مساعدات في مجالات الغذاء والطاقة والبنية التحتية إذا ما تخلت عن برنامجها للأسلحة النووية.


التعليقات