روسيا تتهم دول الغرب بالتسبب في وقف إمدادات "نورد ستريم"
- متابعات الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 03:58 صباحاً
روسيا تتهم دول الغرب بالتسبب في وقف إمدادات

أرجع الكرملين، الإثنين، وقف إمدادات الغاز الروسي نحو ألمانيا عبر خط "نورد ستريم" الاستراتيجي، إلى خطأ ارتكبته الدول الغربية، لأن عقوباتها تحول دون تأمين صيانة البنى التحتية الغازية.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن "مشاكل ضخ (الغاز) ظهرت بسبب عقوبات الدول الغربية. وليس هناك أي سبب آخر لهذه المشاكل".

 
وتأتي تصريحات بيسكوف، بعد بضعة أيام من التوقف الكامل لخط "نورد ستريم" الحيوي لإمداد أوروبا بالغاز وسط خشية من أزمة على صعيد الطاقة هذا الشتاء.


وأضاف المسؤول الروسي أن "تلك العقوبات (...) هي التي أدت إلى الوضع الذي نشهده الآن"، مؤكدا "رفضه القاطع" لـ"محاولات (الغربيين) المستمرة تحميل (موسكو) المسؤولية".


وقال بيسكوف إن "الغرب، وتحديدا الاتحاد الأوروبي في هذه الحالة، وكندا والمملكة المتحدة، مسؤول عن بلوغ الوضع مرحلة مماثلة".


وبرر مجددا وقف شحنات الغاز الروسي نحو ألمانيا عبر خط نورد ستريم، بـ"الصيانة الجدية" التي يتطلبها في رأيه آخر توربين كان قيد الخدمة حتى الآن.
 

وفي هذا الصدد، قال بيسكوف إن التوربين "يعمل في شكل سيء وتحصل فيه أعطال. وهذا يؤدي إلى وقف الضخ".
 

والجمعة، أعلنت مجموعة غازبروم الروسية أنها اكتشفت "تسربا للزيت" في التوربين خلال عملية صيانة في محطة ضغط تقع في روسيا.


وتؤكد موسكو خصوصا أن العقوبات الغربية التي فرضت عليها إثر الهجوم الروسي على أوكرانيا تحول دون استعادة توربين صنعته شركة سيمنز وأرسل إلى كندا لإصلاحه، فيما تقول ألمانيا إن روسيا هي التي تعطل إعادة التوربين.


التعليقات