مسؤولون أتراك باحتفال للقنصلية السعودية التي قتل فيها خاشقجي
- متابعات الأحد, 25 سبتمبر, 2022 - 01:21 صباحاً
مسؤولون أتراك باحتفال للقنصلية السعودية التي قتل فيها خاشقجي

أقامت القنصلية العامة السعودية في مدينة إسطنبول احتفالا بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ92، حيث شارك مسؤولون أتراك، وسط انتقادات نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قضية الصحفي جمال خاشقجي.


وأقام القائم بأعمال القنصلية العامة السعودية في إسطنبول، أحمد بن محمد عقيل، احتفالا بهذه المناسبة حضره وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ووالي المدينة علي يرلي قايا، وعدد من الدبلوماسيين في عدة دول، وضيوف القنصلية العامة من المهنئين.


وأكد صويلو أن تعاون تركيا والسعودية في مختلف المجالات وخاصة التجارية والصناعات الدفاعية ومكافحة الإرهاب، من شأنه أن يوفّر الرفاهية والازدهار للدول المظلومة والمضطهدة والشعوب الساعية لنيل حقوقها.


من جهته، أوضح يرلي أن العلاقات بين تركيا والسعودية مستمرة في التعزيز بفضل التعاون الجديد في العديد من المجالات لا سيما الطاقة والتكنولوجيا الرقمية والسياحة والصحة.


وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ذكّر نشطاء بواقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية عام 2018.


وفي حزيران/ يونيو الماضي، أدى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارة إلى تركيا حيث التقى الرئيس رجب طيب أردوغان، لتُطوى صفحة خلاف كبير بين البلدين أعقب جريمة اغتيال خاشقجي.


التعليقات