تداول مقطع لسياسي روسي دعا للتحالف مع العالم الإسلامي
- متابعات الخميس, 06 أكتوبر, 2022 - 04:01 صباحاً
تداول مقطع لسياسي روسي دعا للتحالف مع العالم الإسلامي

تداول نشطاء روس مقطعا مصورا عام 1999 لسياسي روسي يتنبأ بسيطرة الغرب على بحر البلطيق وتهديد موسكو، ويدعو فيه للتحالف مع العالم الإسلامي.


والتسجيل عبارة عن خطاب لزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي الراحل، فلاديمير جيرينوفسكي أمام مجلس الدوما في عام 1999، وفق موقع "روسيا اليوم".


يقول جيرينوفسكي إن "على الجميع أن يفهموا أن الولايات المتحدة الأمريكية اليوم هي أسوأ من نابليون وهتلر بعدة أضعاف".


ويضيف: "سار نابليون ببطء عبر أوروبا، على ظهور الخيل، حتى وصل إلى موسكو، وهناك توقف ثم غادر. أما هتلر فقد جاء على متن دراجات نارية وسيارات حتى وصل أيضا إلى موسكو".


ويتابع: "أما هؤلاء (الولايات المتحدة)، فلن يصلوا إلى موسكو، وهنا تكمن خطورتهم الشديدة في أن بإمكانهم إطلاق الصواريخ في أي وقت من الليل لإصابة أي مكان على كوكب الأرض. وهم يحيطون بنا من جميع الجهات، في كوريا الجنوبية، وباكستان، والخليج، والبلقان، وسيدخلون دول البلطيق".


"أؤكد لكم، سيدخلون بالتأكيد إلى بحر البلطيق، ليصبحوا على بعد 500 كيلومتر فقط من موسكو. فماذا سنفعل حينها؟ وكأننا بانتظار 22 يونيو جديد" (يوم إعلان هتلر الحرب على روسيا في عام 1941).


ويقترح جيرينوفسكي التحالف مع العالم الإسلامي ويقول: "بإمكاننا اليوم التضامن مع العالم الإسلامي بأسره، يقطن هناك مليار من السكان، في أيديهم كل النفط والغاز والأموال". 


ويمضي قائلا: "فإذا اتحدنا مع العرب وإيران ستنتهي الولايات المتحدة الأمريكية، لأن كل أموال روسيا والعرب تدعم اقتصاد الغرب". 


التعليقات