روسيا تعين قائدا جديدا لقواتها المقاتلة في أوكرانيا
- متابعات الأحد, 09 أكتوبر, 2022 - 12:42 صباحاً
روسيا تعين قائدا جديدا لقواتها المقاتلة في أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية السبت، إنها عينت الجنرال سيرجي سوروفيكين قائدا عاما جديدا للقوات الروسية المقاتلة في أوكرانيا في ثالث تعيين لقائد عسكري كبير خلال أسبوع.


ويأتي هذا التغيير في أعقاب ما تردد في الأسبوع الماضي عن عزل قائدي منطقتين من المناطق العسكرية الروسية الخمس مع مواجهة قواتها سلسلة من الانتكاسات الكبيرة في شمال شرق وجنوب أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة.


وقالت المخابرات العسكرية البريطانية في نيسان/ أبريل إنه تم تعيين الجنرال ألكسندر دفورنيكوف لتولي مسؤولية القوات الروسية في أوكرانيا بعد شهرين تقريبا من بدء موسكو ما تصفه "بعمليتها العسكرية الخاصة" في محاولة "لمركزية القيادة والتحكم".
 

ولكن موسكو نفسها لم تحدد أي شخص يتولى القيادة العسكرية العامة للعملية.


ويقود سوروفيكين (55 عاما) القوات الجوية والفضائية الروسية منذ عام 2017. ووفقا لموقع وزارة الدفاع على الإنترنت، قاد سوروفيكين فرقة عسكرية تمركزت في الشيشان في عام 2004 خلال حرب موسكو هناك، وحصل على وسام لخدمته في سوريا في 2017.

 
ومنذ 24 شباط/ فبراير الماضي، تشن روسيا هجوما عسكريا في جارتها أوكرانيا، ما أضر بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم ودفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.


التعليقات