ترامب يدعو الصحفيين لحضور "إعلان خاص" الثلاثاء القادم
- متابعات الجمعة, 11 نوفمبر, 2022 - 09:57 صباحاً
ترامب يدعو الصحفيين لحضور

وجه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، دعوة للصحفيين للكشف عن إعلان خاص يوم الثلاثاء المقبل في مقر إقامته بولاية فلوريدا، بعد النتائج المخيبة للحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي.


ولم يعلن ترامب ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه قال؛ إنه سيعلن عن أمر مهم الثلاثاء المقبل.


ونقلت شبكة "سي إن إن"، عن أحد مساعدي ترامب (لم تسمه)، قوله؛ إنه تم إقناع الرئيس الأمريكي السابق بإعلان مفاجئ لحلفائه وعائلته.


ويتلقى ترامب اللوم من الجمهوريين على الأداء المخيب للآمال من جانب العديد من المرشحين الذين دعمهم.


وكشف مراسل شبكة "سي إن إن"، جيم أكوستا، أنه بحسب مستشار ترامب، فإن الأخير "غاضب ويصرخ على الجميع" بعد النتائج المخيبة للآمال التي حصدها الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي.
 

وأفادت قناة "إيه بي سي نيوز" بأن الرئيس السابق كان "غاضبا"، حينما أظهرت النتائج في ليلة الثلاثاء أن نتائج الحزب كانت عكس المتوقع.


والأربعاء، أقر ترامب الذي كان يراهن على تحقيق أنصاره فوزا كبيرا للإعلان عن قراره الترشّح للانتخابات مجددا، بأن نتائج انتخابات منتصف الولاية كانت "مخيّبة للآمال نوعا ما".


وتمكن الحزب الديموقراطي من الحد من الأضرار أفضل مما كان متوقعا في انتخابات منتصف الولاية، وحرم الرئيس السابق دونالد ترامب من تشكيل حركة مد في الكونغرس، كان يراهن عليه للعودة مجددا إلى البيت الأبيض.


وفي إشارة إلى تضاؤل مكانة ترامب وعدم اليقين في الآونة الأخيرة، يشجع بعض الحلفاء القدامى ترامب الآن على تأجيل إعلان ترشحه للرئاسة الذي كان يخطط له الأسبوع المقبل، بعد عدم تحقق "المد الأحمر"، وفق صحيفة "واشنطن بوست".

 


التعليقات