إيران.. اغتيال عضو في مجلس خبراء القيادة شمال البلاد
- وكالات الاربعاء, 26 أبريل, 2023 - 08:30 مساءً
إيران.. اغتيال عضو في مجلس خبراء القيادة شمال البلاد

أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن عضو مجلس خبراء القيادة الإيراني، رجل الدين عباس علي سليماني، قُتل صباح الأربعاء في هجوم مسلح شمالي إيران.

 

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية الحكومية عن نائب رئيس محافظة مازندران، روح الله سلكي، قوله إن رجل الدين سليماني، ممثل المرشد الإيراني السابق في محافظة سيستان وبلوشستان، والعضو الحالي في مجلس خبراء القيادة، تعرّض لهجوم مسلح في مدينة بابلسر شمالي إيران، مما أدى إلى مقتله. وأضاف سلكي أنه تم القبض على المهاجم.

 

إلى ذلك، نقلت وكالة أنباء “حوزة” المعنية بشؤون المدارس الدينية، عن شاهد عيان قوله إن سليماني كان جالساً داخل المصرف الوطني في مدينة بابلسر، قبل أن يطلق المهاجم النار تجاهه ليرديه قتيلاً.

 

من جانبها، ذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا في عملية إطلاق النار على سليماني، ولفتت، نقلاً عن محافظ مازندران محمود حسيني بور، إلى أن الحادث “لم يكن إرهابياً”، بحسب التحقيقات الأولية.

 

وأوضح حسيني بور أن “القاتل لم يكن على معرفة مسبقة بآية الله سليماني”، مشيراً إلى أن “دوافعه ليست واضحة بعد”، مؤكداً أن القاتل كان من حرّاس البنك.

 

يُشار إلى أنه خلال الاحتجاجات الأخيرة في إيران تعرض بعض رجال الدين في الشوارع لهجمات من قبل المحتجين.

 

ويتألف مجلس خبراء القيادة في إيران من علماء الدين المشرفين على عمل المرشد الأعلى، ويحق لهؤلاء تقييم عمله وعزله وتعيين خلف له، في حال الوفاة أو فقدان الأهلية.


التعليقات