روسيا تعترض صواريخ بريطانية.. واستمرار هجمات المُسيرات غربا
- متابعات الأحد, 28 مايو, 2023 - 01:28 صباحاً
روسيا تعترض صواريخ بريطانية.. واستمرار هجمات المُسيرات غربا

أعلنت روسيا، السبت، أن قواتها اعترضت اثنين من صواريخ كروز بعيدة المدى من طراز ستورم شادو، التي تسلمتها أوكرانيا من بريطانيا، فيما استمر هجوم الطائرات المُسيرة غربي البلاد.


وأضافت روسيا أن قواتها اعترضت أيضا صواريخ هيمارس وهارم أمريكية الصنع ذات المدى الأقصر وأسقطت 12 طائرة مسيرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


ولم تحدد روسيا مكان عمليات الاعتراض، لكنها أعلنت ذلك في إفادة وزارة الدفاع اليومية حول ما تسميه "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.


إلى ذلك، استمر هجوم المُسيرات غربي البلاد، حيث أعلن حاكم منطقة بسكوف الروسية أن طائرتين استهدفتا مبنى يدير خط أنابيب.


وقال الحاكم ميخائيل فيديرنيكوف: "في وقت مبكر صباحا، ألحق انفجار أضرارا بالمبنى الإداري لخط الأنابيب قرب ليتفينوفو في منطقة نيفلسكي".


بعد ذلك بقليل، أضاف أنه بحسب المعلومات الأولى "تضرر المبنى إثر هجوم من مسيّرتين". ولم يسجل سقوط ضحايا وفتح تحقيق في الهجوم.


ونشرت وكالة "بازا" الإعلامية الروسية على تلغرام نقلا عن مصادر في الاستخبارات، أن المسيّرتين كانتا تستهدفان محطة ترانسنفت لضخ النفط  في بسكوف، مضيفة أن هجوما بمسيّرة استهدف محطة نفطية أخرى في منطقة تفير بشمال غرب موسكو.


من جهتها، تحدثت الحكومة الإقليمية في بيان عن "سقوط طائرة مسيّرة" قرب قرية إروخينو دون التسبب في إصابات، من غير أن تعطي المزيد من التفاصيل حول ظروف الحادث.


كما تعرضت منطقة بيلغورود التي كانت هدفا لتوغل مسلح من أوكرانيا في مطلع الأسبوع لضربات جديدة في قرية قريبة من الحدود بحسب رسالة من حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف على تلغرام السبت.


التعليقات