ترامب يوجه انتقادات لاذعة لبايدن.. "غير مؤهل بشكل صارخ"
- متابعات الثلاثاء, 04 يوليو, 2023 - 12:27 صباحاً
ترامب يوجه انتقادات لاذعة لبايدن..

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، انتقادات لاذعة للرئيس الحالي جو بايدن بسبب زلات اللسان المتكررة للأخير، في ظل تشكيك النقاد بقدرات الرئيس البالغ من العمر 80 الصحية مع اقتراب انتخابات 2024.


ومن الأمثلة التي ذكرها ترامب، خلط بايدن بين أوكرانيا والعراق، فيما قال الجمهوري ترامب إنه "غير كفء بشكل صارخ".


ولفت ترامب إلى إلى أن بايدن لا يدرك أفعاله وأقواله، في الوقت الذي يحاول العالم فيه تجنب اندلاع حرب عالمية ثالثة.


وكرر ترامب في تجمع حاشد في ساوث كارولاينا وعده بحل النزاع الأوكراني بسرعة إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.


وقال ترامب لمؤيديه: "جو بايدن يقودنا إلى حافة حرب عالمية ثالثة، ليس لديه أدنى فكرة عما يفعله. لا يمكن الخلط بين أوكرانيا والعراق، وبكل تأكيد، لا يمكن فعل ذلك مرتين".
وأضاف: "من الأفضل عدم ارتكاب أخطاء في القرارات بما يتعلق بالوضع مع روسيا، لأننا في طريقنا إلى الحرب العالمية الثالثة".


وكان بايدن، المعروف بكثرة أخطائه، في محادثاته مع الصحفيين، قد صرح في وقت سابق، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يخسر الحرب في العراق".


يذكر أن هذا الموقف ليس الأول لبايدن بشأن الأحداث الروسية الأوكرانية، فقد أخطأ الرئيس الأمريكي، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، خلال حديثه عن التحركات الروسية الأخيرة في أوكرانيا، وقال في مقطع متداول، تعليقًا على التطورات في مدينة خيرسون الاستراتيجية جنوبي أوكرانيا: "أعتقد أن السياق هو ما إذا كانوا سينسحبون من الفلوجة (وهي مدينة عراقية) أم لا.. أو أعني، من.. (ليرد عليه أحد الحضور بالقول: خيرسون)".


وأصبح بايدن، البالغ من العمر الآن 80 عاما، أكبر رئيس للولايات المتحدة في التاريخ. ويشكك النقاد باستمرار بقدراته الصحية؛ بسبب الزلات والأخطاء المتكررة التي يرتكبها.


وتظهر استطلاعات للرأي العام أن غالبية الأمريكيين لديهم مخاوف من تقدم بايدن في العمر. وقال نحو 73 بالمئة من المشاركين في استطلاع رأي أجرته رويترز وإبسوس بين يومي 21 و24 نيسان/ أبريل، إنهم يعتبرون أن تقدم بايدن في العمر لا يؤهله للعمل في الحكومة. ووافقت أغلبية بنسبة 63 بالمئة من الديمقراطيين على هذا.


لكن طبيب بايدن قال إنه يتمتع بصحة جيدة، و"لائق لأداء مهامه"، في شباط/ فبراير، بعد فحص طبي.


التعليقات