رئيس وزراء أيرلندا: معايير الاتحاد الأوروبي وقوى غربية مزدوجة تجاه إسرائيل
- متابعات الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 03:25 صباحاً
رئيس وزراء أيرلندا: معايير الاتحاد الأوروبي وقوى غربية مزدوجة تجاه إسرائيل

قال رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فرادكار، الأحد، إن "هناك معايير مزدوجة للاتحاد الأوروبي وبعض القوى الغربية فيما يتعلق بإسرائيل وفلسطين".

 

وفي مقابلة مع الإذاعة الأيرلندية "آر تي إي"، أضاف فرادكار أن "دول الاتحاد الأوروبي وبعض القوى الغربية اتبعت نهج المعايير المزدوجة فيما يتعلق بموقفها بشأن إسرائيل وفلسطين، إلا أن أيرلندا لم تفعل ذلك".

 

وأشار إلى أنه "لا مطار شانون ولا أي مطار أيرلندي آخر يستخدم من قبل الجيش الأمريكي لدعم إسرائيل".

 

وأوضح أنه "يجب الحصول على إذن صريح لنقل الذخائر عبر أي مطار في أيرلندا ويجب أن يتم التوقيع على ذلك من قبل وزارة النقل ووزير النقل، وهذا لا يحدث".

 

وشدد أنه "عندما يتعلق الأمر بالقانون الإنساني الدولي، فإنه يجب أن ينطبق في جميع المجالات".

 

وأكد أن "موقف بعض الدول الغربية ردا على الحرب بين إسرائيل وحماس قوض المعركة لحشد الدعم لأوكرانيا في حربها ضد الغزو الروسي المستمر".

 

وتابع قائلاً: "أحد مخاوفي هو أن المعايير المزدوجة التي تطبقها بعض الدول في الغرب تقوض في الواقع القتال في أوكرانيا".

 

واختتم حديثه بالقول إن "أحد الأشياء التي كنت أعمل عليها بجدية شديدة، والتي عمل القادة الأوروبيون عليها بجدية كبيرة، هو كسب الدعم لأوكرانيا عبر الجنوب العالمي - من إفريقيا، وأمريكا اللاتينية، وآسيا - قائلين لهم إن ما يحدث في أوكرانيا هو حرب عدوانية".

 

ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل الاتحاد الأوروبي على تصريحات رئيس الوزراء الأيرلندي.

 

وتواصل إسرائيل لليوم الـ44 شن حرب مدمرة على غزة؛ خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، بحسب بيانات رسمية فلسطينية، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.


التعليقات