بوليتيكو: هاريس تدعو لصرامة أمريكية أكثر مع نتنياهو
- متابعات الخميس, 14 ديسمبر, 2023 - 09:15 مساءً
بوليتيكو: هاريس تدعو لصرامة أمريكية أكثر مع نتنياهو

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لزملائها في الإدارة الأمريكية، إنها تريد من البيت الأبيض أن يظهر المزيد من القلق علنا بشأن الأضرار الإنسانية في غزة.

 

ونقل 3 مطلعين على تصريحات هاريس، بحسب مجلة بوليتيكو أن من بين الأشخاص الذين وجهت لهم حديثها، كان الرئيس جو بايدن، ودعته لإظهار مزيد من الحساسية تجاه المدنيين الفلسطينيين.

 

وفي محادثات داخلية حول الحرب في غزة، قالت هاريس إن الوقت قد حان للبدء في وضع خطط لليوم التالي، لكيفية التعامل مع حطام الحرب بمجرد انتهاء القتال، حسبما قال أحد كبار المسؤولين في الإدارة.

 

وقالت إحدى الأشخاص المقربين من مكتب نائب الرئيس إنها تعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تكون "أكثر صرامة" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ وقال هذا الشخص إنها دعت إلى أن تكون "أكثر قوة في السعي لتحقيق سلام طويل الأمد وحل الدولتين".

 

وأشارت المجلة إلى أن بايدن أصدر ما أسمته، تحذيرا صارخا للحكومة الإسرائيلية بشأن العواقب السياسية المحتملة لهجومها العسكري الشرس، وأدان ما أسماه القصف العشوائي وهو انتقاد سبق أن وجهه ودعا حكومة نتنياهو المتشددة إلى تغيير أساليبها.

 

لم تكن هاريس المسؤول الأول أو الوحيد في الإدارة الذي أكد علنا على أهمية الضرر الإنساني، لكن كلماتها كنائبة للرئيس كانت لها وزن أكبر في نظر الناشطين المؤيدين للفلسطينيين وغيرهم من المشاهدين بحسب المجلة.

 

وفي الأسابيع الأخيرة، انتقد وزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكين إسرائيل أيضا بسبب خسائر عمليتها العسكرية على الفلسطينيين العاديين، حيث حذر أوستن من أن إسرائيل تخاطر بتلقي "هزيمة استراتيجية" إذا استمرت في تكبد مثل هذه الخسائر الفادحة في صفوف المدنيين.

 

وأشارت المجلة إلى أنه "في الآونة الأخيرة، تحدثت هاريس علنا عن التكتيكات العسكرية الإسرائيلية بعبارات صارمة، بعد اجتماعها في دبي مع قادة مصر والأردن والإمارات، حيث قالت إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها لكنها أضافت أنه من المهم كيف تقوم إسرائيل بهذه المهمة".


التعليقات