إشهار ملتقى الدان الحضرمي في مدينة سيئون بحضرموت
- حضرموت السبت, 29 أبريل, 2017 - 07:30 مساءً
إشهار ملتقى الدان الحضرمي في مدينة سيئون بحضرموت

[ قصر سيئون - حضرموت ]

تم اليوم السبت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت إشهار ملتقى الدان الحضرمي بانتخاب هيئة إدارية للملتقى مكونة من 13 عضوا برئاسة طالب عمر بن شملان ولجنة للرقابة والتفتيش مكونة من ثلاثة أعضاء برئاسة المهندس حسن عبد الله البرقي.
 
وجرى في الاجتماع التأسيسي للملتقى الذي شارك فيه 160 عضوا من أعضاء الجمعية العمومية يمثلون خمس مديريات هي سيئون وتريم وشبام والقطن وساه، وبحضور وإشراف مدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء محمد خميس التميمي إقرار النظام الأساسي للملتقى مع الملاحظات الواردة عليه من قبل جميع الحاضرين في الاجتماع.
 
وفي افتتاح اجتماع الإشهار للملتقى بارك وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي إشهار هذا الكيان الفني الجديد، داعيا مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء إلى زيادة تعزيز أوجه الشراكة القائمة بين المكتب ومنظمات المجتمع المدني لإحياء الموروث الثقافي الذي يعطي صورة حية لتطبيع الحياة في هذه المنطقة.
 
من جانبه، أكد مدير إدارة الثقافة بمديرية سيئون عيضة باجري في كلمة نيابة عن مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء مساندة المكتب للملتقى وفقا والإمكانيات المتوفرة كونه يعد واحدا من ألوان الفنون التي يهتم بها المكتب ، شاكرا الجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية ليرى هذا المكون الجديد النور في الساحة الثقافية.
 
إلى ذلك، استعرض عضو اللجنة التحضيرية الشاعر عوض عبيد صابر أهم أهداف الملتقى المتمثلة في الحفاظ على فن الدان الحضرمي والمساهمة في تنشيط الحركة الثقافية ونفض الغبار عن الموروث الثقافي، مشيرا إلى الإجراءات التي نفذتها اللجنة على طريق إشهار الملتقى لجمع كافة محبي وعشاق هذا الفن من كافة المديريات المهتمة بهذا الفن في إطار كيان مؤسسي منظم يلقى الدعم والمساندة من قبل الجميع.
 
وتخلل حفل إشهار الملتقى الذي حضره مستشار وكيل المحافظة للشؤون الثقافية صالح سالم عمير ومدير عام مديرية سيئون المهندس عمر باعارمة وعدد من مديري عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات والمدير التنفيذي لاتحاد منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت إلقاء قصيدتين بالمناسبة للشاعر والأديب علي أحمد بارجاء والشاعر جمعان كربان، وقدم مغني الدان كرامة مطبق صوتا من أصوات الدان الحضرمي نالت جميعها إعجاب واستحسان الحاضرين.
 


التعليقات