مسلسل "الإمام" حصريا على تلفزيون قطر في رمضان
- الشرق الأحد, 30 أبريل, 2017 - 08:02 مساءً
مسلسل

أعلنت المؤسسة القطرية للإعلام عن عرض حصري لمسلسل "الإمام" خلال شهر رمضان المبارك، والمسلسل إنتاج قطري تم بالتعاون مع شركة البراق للإنتاج الفني التي تولت تنفيذ العمل وهي شركة إنتاج وطنية.

يروي المسلسل السيرة الكاملة للإمام أحمد بن حنبل بمعالجة درامية شيقة وتكنيك إخراج سينمائي. إضافة إلى التوثيق الدرامي لحياة وسيرة الإمام أحمد..

يستعرض مسلسل "الإمام" حقبة تاريخية مهمة وحساسة من تاريخ الأمة الإسلامية خلال فترة الدولة العباسية بما شهدته من أحداث وفتوحات وظهور المعتزلة، وبروز فتنة خلق القرآن التي كادت أن تعصف بالإسلام والأمة الإسلامية، لولا تصدي هذا الإمام العظيم وثباته على الحق بموقف سجله التاريخ الإسلامي كأحد أعظم المواقف في الثبات على الحق والدفاع عن العقيدة.

وكجزء من تعريف المشاهدين بالقيمة التاريخية للمسلسل، تم إطلاق موقع إلكتروني للتعريف بالمسلسل بثلاث لغات هي: العربية والإنجليزية والتركية، إضافة إلى منصة متعددة الخدمات غطت وسائل التواصل الاجتماعي (يوتيوب – فيس بوك – تويتر –إنستجرام) وأيضا باللغات الثلاث.

ويأتي إنتاج المؤسسة القطرية للإعلام لهذا العمل الضخم، التزاما منها بالارتقاء بوعي الأمة وذائقة الجمهور عبر إنتاج يلتزم خطا دراميا يمزج بين التاريخ والثقافة الموضوعية في حفظ تاريخ الأمة بالتزام يركزعلى إبراز القيم الثقافية والأخلاقية التي تعكس تاريخ الأمة العربية الإسلامية بعيدا عن التشويه.

ومسلسل "الإمام" من إخراج عبد الباري أبوالخير، وبطولة الفنان السوري مهيار خضور الذي جسد شخصية الإمام، والفنان سلوم حداد الذي جسد دور الخليفة هارون الرشيد. إضافة إلى مجموعة من النجوم.

يذكر أن المؤسسة القطرية للإعلام ممثلة بتلفزيون قطر كانت قد أنتجت مجموعة من الأعمال الدرامية الضخمة مثل: "ذي قار"، و"آخر أيام اليمامة"، و"أبو جعفر المنصور"، و"زمان الوصل (حكاية أندلسية)"، و"القعقاع"، و"الفاروق عمر".

وفي السياق، ذاته كانت المؤسسة خلال هذا العام قد انفردت بعرض حصري للمسلسل التركي الضخم (قيامة أرطغرل) بعد إجراء دبلجة خاصة بتلفزيون قطر.إنتاج ضخم

وتم تصوير المسلسل بين لبنان وتركيا في أجواء تحاكي واقع السيرة والأحداث والمواقف، بإنتاج ضخم تطلب بناء ديكورات كاملة للمدن التي جرت فيها أحداث المسلسل، مثل مكة المكرمة وعمورية وبغداد ومواقع المعارك التي خاضتها الدولة العباسية، والأحداث والمواقع الأبرز التي سجلتها سيرة الإمام أحمد بن حنبل.


التعليقات