ضحايا رمضان في الدراما المصرية.. 10 قتلى فقط حتى الآن والعدّاد ما زال يشتغل
- هاف بوست الثلاثاء, 30 مايو, 2017 - 12:02 صباحاً
ضحايا رمضان في الدراما المصرية.. 10 قتلى فقط حتى الآن والعدّاد ما زال يشتغل

تشهد الحلقات الأولى من مسلسلات الدراما الرمضانية كل عام سقوط عدد من الضحايا، حتى إن الجمهور العربي أصبح يجلس أمام الشاشة ليحصر عدد المقتولين فيها، حيث كانت البداية في عام 2012 مع مسلسل "خطوط حمراء" الذي قام ببطولته أحمد السقا وشهد قتل أكثر من نصف أبطاله لدرجة جعلت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون منه.
 
في الأعوام التالية، أصبح الأمر موضة لعدد من المسلسلات، وذلك بعدما اتضح أن الجمهور يتفاعل مع الأمر، بالإضافة إلى زيادة الإثارة والتشويق في أحداث المسلسل وجذب المشاهد من الحلقات الأولى والإطاحة بالمنافسين. ووصل الأمر إلى ذروته في العام الماضي بوصول عدد القتلى من أبطال مسلسلات رمضان إلى أكثر من 15 بطلاً في أولى الحلقات.
 
ولكن هذا العام انخفض الرقم لأقل من 10 أشخاص فقط، على الرغم من أن مسلسلات الأكشن أكثر بكثير من الأعوام الماضية.. ولكن، كيف قُتل هؤلاء الأبطال هذه المرة؟
 
بداية مثيرة لـ"كلبش"
 
في الحلقة الأولى من مسلسل الإثارة والتشويق والحركة "كلبش"، قُتل 2 من أبطاله، وهو المسلسل الذي تدور فكرته حول محاربة الإرهاب، من خلال ضابط القوات الخاصة أمير كرارة الذي سيدخل في معارك مع إرهابيين.
 
وذهب أمير كرارة، برفقة زميله في القوات الخاصة عمر حسن يوسف، ليقبضا على أحد الإرهابيين، غير أن الأخير قتل عمر حسن يوسف في أثناء مداهمة قوات الشرطة لمنزله، وهو ما استوجب على الضابط قتله هو الآخر انتقاماً لزميله.
 
ياسر جلال يبدأ معركته بعد قتل زوجته وابنه
 
أما في مسلسل "ظل الرئيس"، يجسد ياسر جلال شخصية ضابط حراسات خاصة كان يحمي رئيس الجمهورية، ولكنه ترك عمله هناك منذ 10 سنوات وبدأ الاهتمام بعمله الخاص كرجل أعمال، ولديه أسرة مكونة من زوجة وابنة كبيرة وابن أصغر.
 
وفي نهاية الحلقة الأولى وفي أثناء سفره مع عائلته، يشتبك مع مجموعة من الإرهابيين كانوا يطاردونه ويحاولون قتل عائلته، لينتهى الأمر بقتله لهم، ولكنه يفاجأ بأن رصاصاتهم أصابت ابنته وزوجته التي تجسد دورها فريدة الجريدي، لينقلهما إلى المستشفى حيث توفيا.
 
البحث عن قاتل الحاج فتحي في "الحساب يجمع"
 
وفي مسلسل "الحساب يجمع" الذي تقوم ببطولته الفنانة يسرا، كان هناك حالة قتل أخرى، حيث تجسد يسرا دور "نعيمة" المخدماتية، والمقصود بها هي السيدة التي تقوم بتجميع الفتيات لتشغيلهم في منازل كبار العائلات.
 
وتشهد الحلقة الأولى قتل الفنان ياسر علي ماهر وتم اتهام يسرا بذلك، حيث كان قد طلب الزواج بها قبل مقتله، وهددها بإيصالات الأمانة التي كانت قد كتبتها له في وقت سابق له ولم تسددها.
 
جريمة قتل ومحاولة اغتيال في "الحالة ج"
 
شهد مسلسل "الحالة ج"، الذي تقوم ببطولته حورية فرغلي، محاولة اغتيال لولدها. وتدور أحداث المسلسل في إطار ما حدث في الشارع المصري بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني.
 
ويجسد فيه أشرف زكي دور والد حورية فرغلي، حيث شهدت الحلقة الأولى محاولة لاغتياله، وتم إطلاق النار عليه لتستقر إحدى الرصاصات في رقبته ويتم نقله إلى المستشفى.
 
كما شهدت الحلقة الأولى جريمة قتل أخرى لسيدة، بعدما سقطت من دور عالٍ بإحدى العمارات.
 
إعادة قتل "الجزار" في "ريح المدام"
 
كما شهدت الحلقة الثانية من المسلسل الكوميدي "ريح المدام"، الذي يقوم ببطولته أحمد فهمي ومي عمر، حالة قتل جديدة.
 
وتدور قصة المسلسل حول مخرج إعلانات تفقد زوجته الذاكرة وتقوم كل يوم بتجسيد شخصية جديدة، حيث جسدت في الحلقة الثانية شخصية راقصة.
 
وفي الحلقة، تم استدعاؤها للرقص في أحد أعياد الميلاد، ليكتشف زوجها الذي قام بتجسيد شخصية مطرب ليرافقها في الحفل، أن الحفل خاص بشخصية "الجزار" التي قدمها عباس أبو الحسن في فيلم "تيتو"، حيث أعاد تقديم الشخصية في المسلسل، وقام في النهاية بقتل نفسه بعدما دخل في منافسة مع أحمد فهمي على من يطلق على نفسه النار ويموت أولاً.
 
 محاولة قتل خادعة لشيري عادل في "الحصان الأسود"
 
حالة القتل التي شهدها مسلسل "الحصان الأسود" كانت خادعة لعدد كبير من الجمهور، حيث اقتنع البعض بأن شيري عادل تعرضت للقتل على يد عشيقها.
 
في أحداث المسلسل، تجسد شيري عادل دور ممثلة، وفجأة يجد الجمهور نفسه أمام مشهد يجمع بين شيري عادل وحمزة العيلي الذي يقوم بقتلها؛ جزاء لها على تركه والاهتمام بشخص غيره، بعدها يكتشف الجمهور أن هذا المشهد كان مشهداً داخل المسلسل، حيث تظهر شيري عادل في نهاية الحلقة تقف في لوكيشن التصوير الذي تم قتلها فيه وحولها فريق العمل.
 


التعليقات