فريق الجمهورية يغادر عدن للمشاركة في الأولمبياد العالمي للغة الإنجليزية بالأردن
- عدن الثلاثاء, 24 أبريل, 2018 - 09:43 مساءً
فريق الجمهورية يغادر عدن للمشاركة في الأولمبياد العالمي للغة الإنجليزية بالأردن

[ فريق الجمهورية يصل الأردن للمشاركة في الأولمبياد العالمي للغة الإنجليزية ]

وصل فريق مدارس النورس الأهلية مساء الاثنين مطار الملكة علياء بالمملكة الأردنية الهاشمية، لتمثيل الجمهورية اليمنية في الأولمبياد العالمي للغة الإنجليزية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والذي تنظمه الشركة الأرنية للاختبارات الدولية "ماسة"، تحت رعاية معالي وزير الصحة الأردني، ويشارك فيه أكثر من 120 فريقاً يمثلون أكثر من سبعين دولة من مختلف العالم.
 
الجدير بالذكر أن موضوع الأولمبياد يتمحور حول الصحة، ويشارك فريق مدارس النورس بجميع محاور الأولمبياد التي تتوزع بين (اختبار التوفل المباشر، وتقديم مشروع عمل تطوعي عن التناول السيئ للعلاج والذي يؤدي بدوره  إلى الإدمان، وكذا إنتاج فلم قصير، وتقديم مسرحية هادفة، وبوستر كولاج).
 
وكان فريق مدارس النورس الأهلية قد شارك في الأولمبياد الوطني للغة الإنجليزية بسيئون، وحصد المركز الأول بجدارة على مستوى الجمهورية، وبذلك يصبح الممثل للجمهورية اليمنية في الأولمبياد العالمي بالمملكة الأردنية الهاشمية.
 
وتعد هذه الفعالية الثالثة خلال العام لمدارس النورس الأهلية بعدن التي تشارك فيها بفعاليات على مستوى الجمهورية، والمشاركة الأولى خارجياً، وذلك بعد مشاركتها في الأولمبياد الوطني للرياضيات بسيئون، والذي حصدت فيه مدارس النورس المركز الثاني على مستوى الجمهورية في فئة قصص النجاح، إضافة إلى ميدالية ذهبية ودرع المشاركة، وكذا بطولة الروبوت الوطنية الثانية بالمكلا والتي حصدت فيها النورس ثلاث جوائز متصدرة بذلك جميع المدارس المشاركة كأكبر مدرسة حصداً للجوائز خلال البطولة.
 
يهدف الأولمبياد للارتقاء بالمهارات اللغوية في اللغة الانجليزية لدى الطلاب والطالبات للفئة المستهدفة المشاركة، وغرس حب التنافس العلمي بينهم، وتفعيل دور المؤسسات من خلال تدريبهم وإشراكهم بمنافسات ضمن معايير أعدت في جو من العمل الجماعي والمتعة والفائدة.


التعليقات