الفنان الإماراتي حسين الجسمي يتراجع عن نشر أغنية بعد احتجاج ليمنيين
- صنعاء - خاص الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 04:38 صباحاً
الفنان الإماراتي حسين الجسمي يتراجع عن نشر أغنية بعد احتجاج ليمنيين

[ الجسمي حذف الأغنية من قناته في يوتيوب ]

تراجع الفنان الإماراتي  حسين الجسمي عن نشر وتوزيع أغنية جديدة كان قد أصدرها مؤخرا بعد احتجاج يمنيين على تقديم الأغنية بلحن يمني، وتجاهل الملحن اليمني ونسب اللحن للتراث.
 
ونشر الجسمي قبل أيام ألبوم غنائي جديد تضمن أغنية بعنوان "حبيتها"، من كلمات شاعر إماراتي يدعى محمد حسن الشاطري، وجرى تلحين الأغنية على ذات اللحن الذي تعود ملكيته لعميد الدان الحضرمي الراحل حداد بن حسن الكاف في قصيدته الشهيرة (عيني تشوف الخضيرة) وهي من كلماته وألحانه وغناء الفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه.
 
وفوجئ يمنيون لاحقا بحذف الأغنية من قناة الفنان الإماراتي حسين الجسمي بموقع يوتيوب.
 
لمشاهدة الأغنيتين اضغط هنا
 
وقال الإعلامي اليمني حداد عبدالقادر الكاف إن حذف الأغنية جاء بعد تواصله الشخصي مع مدير أعمال الفنان الجسمي، ميار عباس، وإبلاغه بأن لحن الأغنية يعود للراحل الكاف، وأكد أن الأخير وعده بمعالجة الوضع سريعا.
 
وذكر الكاف في صفحته على فيسبوك بأن الأغنية جرى حذفها من يوتيوب بناء على هذا التواصل، وستعود الأغنية من جديد بعد تعديل وحفظ كافة الحقوق الأدبية، عقب تنازل ذووي الشاعر حداد بن حسن الكاف عن اللحن للشركة المنتجة.
 
اقرأ أيضا: موسيقار يمني يكشف.. فنانون إماراتيون يسرقون التراث اليمني
 
وكان يمنيون أثاروا قضية السطو على اللحن من قبل الفنان الإماراتي حسين الجسمي وتجاهل الحقوق الفكرية للأغنية اليمنية، واعتبر رئيس البيت اليمني للموسيقى الأمر هرطقات وممارسات غير مسؤولة في التعدي على حقوق الملكية الفكرية وقانون حق المؤلف، وطالب الجسمي  بحفظ الأمانات، كاشفا أن الجسمي سبق له التعدي على تراث يمني سابق، من خلال نشر أغنية بلحن يمني تراثي، دون الإشارة إلى أن اللحن يمني.


التعليقات