حنان ترك تعود للسينما من خلال تجربة "الندّاهة"
- الجزيرة نت الجمعة, 22 مارس, 2019 - 04:54 مساءً
حنان ترك تعود للسينما من خلال تجربة

[ لم يُعلَن حتى الآن عن موعد عرض الفيلم لكن الجماهير المصرية متلهفة للتعليق على عودة حنان ترك (مواقع التواصل) ]

أعلنت شركة "أو2 ميديا" (O2 media) للإنتاج الفني عن قرب موعد عرض فيلمها السينمائي الصوتي "النداهة"، وفي بيان إعلامي للشركة أعلنت أن العمل سيكون من بطولة الفنانة المصرية حنان ترك، ويشاركها البطولة المطرب والممثل المصري هاني عادل، بالإضافة لكل من عمرو القاضي ولبنى ونس، وبهذا تعود حنان ترك للأضواء مرة أخرى عقب اعتزالها التمثيل اعتزالا كاملا منذ 2012.

 

لم يُعلَن بشكل واضح حتى الآن عن موعد عرض الفيلم، لكن الجماهير المصرية تبدو متلهفة للتعليق على عودة ترك، وقد ظهر هذا من خلال تصدر التغريدات التي تناولت عودتها من الاعتزال على موقع تويتر.

 

تدور أحداث العمل عن شاب ذهب للريف ليعيش على ذكريات حبيبته، فوجد نفسه في مواجهة أسطورة "الندّاهة". والنداهة من الأساطير الريفية المصرية، حيث يزعم الفلاحون أنها امرأة جميلة جدا وغريبة تظهر في الليالي الظلماء في الحقول لتنادي باسم شخص معين فيقوم هذا الشخص مسحورا ويتبع النداء من دون وعي إلى أن يصل إليها ثم يجدونه ميتا في اليوم التالي.

 

وسنظل في الانتظار لمعرفة الدور الذي ستؤديه حنان ترك، كما سنتتبع معكم كيف ستكون هذه التجربة الجديدة من خلال أول فيلم صوتي يُعرض في صالات السينما.

 

فيلم "الندّاهة" من تأليف وإخراج المصري خالد المهدي، وهو صاحب تجربة السينما الصوتية من قبل من خلال فيلم "آخر أيام الأرض" الذي تم عرضه في مارس/آذار 2009، وقام ببطولته أيضا الفنانة حنان ترك والمطرب هاني عادل، جنبا إلى جنب مع الفنان الراحل خالد صالح والفنان المصري خالد النبوي. وقد دارت أحداثه عن التصور الإسلامي لأحداث يوم القيامة ونهاية العالم.

 

وتعتبر "أو2 ميديا" أول شركة عربية متخصصة في إنتاج الدراما الصوتية بمؤثرات خاصة تخلق تجربة مختلفة تماما عن المسلسلات الإذاعية التي اعتدنا عليها من قبل.

 

بالعودة لعام 2003، فقد مرت حينها حنان ترك بلحظات فارقة في حياتها الشخصية ومسيرتها الفنية عقب الوفاة المفاجئة للفنان المصري الكوميدي علاء ولي الدين أثناء تصويرهما سويا فيلم "عربي تعريفة"، استمرت حنان في التفكير عقب ذلك في إكمال مسيرتها الفنية حتى ارتدت الحجاب عام 2006.

 

استمرت ترك في التمثيل عقب ذلك بعام واحد من خلال أدوار عدة ارتدت خلالها الحجاب، منها "أولاد الشوارع" في عام 2007، و"هانم بنت باشا" في عام 2009، وأخيرا "أخت تريز" في عام 2012. عقب ذلك أعلنت حنان ترك اعتزالها تماما التمثيل وإيمانها بأن عملها ممثلة يتنافى مع ارتدائها الحجاب.

 

في عام 2018 وفي شهر رمضان الكريم، عادت حنان ترك ولكن في ثوب جديد من خلال أدائها الصوتي في المسلسل الكارتوني "صدق رسول الله"، وفي هذه الأثناء صرحت ترك أكثر من مرة بأنها لا تجد مانعا في العمل الصوتي وخصوصا في مسلسلات الكرتون والأعمال المدبلجة.


التعليقات