ملكة ماليزيا تعلق على “المؤسس عثمان”: أدعو الجميع لمشاهدته
- وكالة أنباء تركيا الخميس, 28 نوفمبر, 2019 - 12:56 صباحاً
ملكة ماليزيا تعلق على “المؤسس عثمان”: أدعو الجميع لمشاهدته

أعربت ملكة ماليزيا عزيزة أمينة محمود إسكندر، عن حبها ومتابعتها للمسلسلات التاريخية التركية، وخصت بالذكر مسلسل “قيامة أرطغرل” و “المؤسس عثمان”.

 

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الملكة، مساء أمس الثلاثاء، على حسابها الرسمي في” تويتر”.

 

وذكرت الملكة عزيزة أنها شاهدت الموسم الخامس من مسلسل “قيامة أرطغرل”  وبدأت الآن متابعة مسلسل “المؤسس عثمان”، ناصحة الجميع بمتابعته.

 

وفي تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في “تويتر”، قالت “أنصح الجميع بمتابعة مسلسلي المفضل، موضوعه متعلق بالإسلام”، كما نصحت أيضا بمشاهدة مسلسل “السلطان عبد الحميد”.

 

وسارع منتج ومؤلف العملين الأضخم في الدراما التاريخية “قيامة أرطغرل” و”المؤسس عثمان”، محمد بوزداغ، إلى شكر الملكة عزيزة على مديحها للعملين.

 

وأعاد بوزداغ نشر تغريدتها، اليوم الأربعاء، معلقا “ما يجعلنا متحدين معا هو وعينا وقيمنا المشتركة… نشكر ملكة ماليزيا عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية على اهتمامهم بأعمالنا”.

 

من جهتها، ردت ملكة ماليزيا قائلة “إنها تترقب عرض المسلسل أسبوعيا، وتشكره لأنه نشر عظمة الامبراطورية العثمانية ونضالها الإسلامي”.

 

وسيكون عشاق “المؤسس عثمان” اليوم الأربعاء ابتداءا من الساعة 20:00 مساءا بتوقيت تركيا، 18:00 بتوقيت غرينيتش، على موعد مع عرض الحلقة الثانية من المسلسل، التي انتظروها بشغف منذ عرض الحلقة الأولى الأسبوع الماضي، وهذا من خلال الاهتمام الكبير الذي لاقاه المسلسل عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

 

وتدور أحداث المسلسل الذي يعتبر من أضخم أعمال الدراما التاريخية داخل تركيا وخارجها، حول الظروف القاسية التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية العظمى، بفضل حنكة وقوة وشجاعة القائد عثمان الإبن الأصغر للقائد أرطغرل، الذي أسس أقوى جيش وأكبر دولة تهابها كل الدول آنذاك.

 

أهم أبطال مسلسل “المؤسس عثمان”

 

النجم التركي بوراك أوزجيفت في دور “عثمان الأول”

 

عائشة جوال جوناي في دور “زهرة خاتون”

 

راغب سافاش في دور “دوندار”

 

النجم نورالدين سونماز في دور “بامسي”

 

أصلهان كارلار مالهون في دور “خاتون زوجة عثمان”

 


التعليقات