تعز.. افتتاح المعرض الرابع للفنون التشكيلية تحت شعار "فكوا الحصار" (صور)
- خاص الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 - 06:31 مساءً
تعز.. افتتاح المعرض الرابع للفنون التشكيلية تحت شعار

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، الثلاثاء ، معرض الفنون التشكيلية الرابع، والذي نظمه مكتب الثقافة بتعز، تحت شعار "فكّوا الحصار عن تعز" الذي تفرضه مليشيا الحوثيين للعام السادس على التوالي.

 

ويشارك في المعرض الذي يستمر لخمسة أيام وترعاه السلطة المحلية بالمحافظة، عدد من نجوم الفنون التشكيلية، ومشاركات من تعز وعدن وصنعاء، وفق ما ذكر مكتب الإعلام بالمحافظة على صفحته بموقع فيسبوك.

 

وبحسب بيان المكتب، طاف وكيل أول المحافظة المخلافي ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري، بأجنحة المعرض، واطلعا "على الأعمال الإبداعية التي سطرتها أنامل الفنانين الشباب من لوحات معبرة تحاكي واقع الحياة وتعكس معاناة الشعب اليمني من انقلاب مليشيا الحوثي بدعم إيراني".

 

وكيل أول محافطة تعز يفتتح معرض تعز الرابع للفنون التشكيلية مكتب إعلام محافظة تعز افتتح وكيل أول محافظة تعز، الدكتور...

Posted by ‎مكتب اعلام محافظة تعز‎ on Tuesday, October 27, 2020

وأكد زوار المعرض أن الرسومات واللوحات المعروضة تبعث رسالة صامتة إلى الضمير الإنساني الإقليمي والدولي وإلى كل المنظمات الدولية، وتظهر بكل وضوح حقيقة المعاناة والمآسي التي يعيشها أبناء تعز جراء الحرب والحصار المفروض على المدينة منذ ست سنوات.

 

بدوره، أشار مدير عام مكتب الثقافة بتعز عبد الخالق سيف، في كلمته، إلى رمزية ودلالة إقامة المعرض في ظروف استثنائية للتأكيد على أن تعز تجيد الحياة ولا تجيد الموت.

 

وتخلل حفل افتتاح المعرض تكريم المشاركين المميزين بشهادات تقديرية ومبالغ مالية.

 


التعليقات