تبرج الخفايا ولفيف من التذكرات.. كتاب يجمع ذروة الأعمال الأدبية للبردوني
- متابعة خاصة الخميس, 11 فبراير, 2021 - 04:05 مساءً
تبرج الخفايا ولفيف من التذكرات.. كتاب يجمع ذروة الأعمال الأدبية للبردوني

[ تبرج الخفايا ولفيف من الذكريات ]

أصدرت مؤسسة وسم للنشر والتوزيع كتاباً بعنوان "تبرج الخفايا ولفيف من الذكريات" وهو جمع من حلقات لذكريات الشاعر اليمني الأديب عبدالله البردوني نُشِرت في صحيفة 26 سبتمبر.

 

وكانت هذه المذكرات قد نشرت في 44 حلقة مابين 10 اكتوبر 1996 إلى 26 أغسطس 1999، وهي كما يقول مقدم ناشر الكتاب ذروة الأعمال الأدبية للشاعر العبقري عبدالله البردوني.

 

وبحسب الناشر فإنه لطالما تمنى القراء أن يجدوا هذه الحلقات في كتاب بعد أن كانت منثورة في صحف ومصادر عديدة الأمر الذي دفع رئيس اتحاد الأدباء اليمنيين (فرع صنعاء) محمود القعود لجمها وترتيبها وتحقيقها حيث أخرجها في خير ما يتمناه المهتمون بسيرة الأديب البردوني وأخباره وآرائه.

 

ويجمع الكتاب للقارئ مدونة أدبية راقية تحسب من مجاميع التاريخ والأدب والسياسية وأحياناً الفقة إذ يجمع المؤلف بين النكتة الصارخة والصيد الأدبي الثمين ما يعيد التوازن لدى القارئ المنحاز لجانب واحد من جوانب البردوني حيث والبردوني ليس شاعراً فقط، بل كان مثقفاً وتقلب في جوانب عديدة من الأعمال ومن فنون تأثير الأدب الراقي.

 

وتثير المذكرات الكثير من الذكريات لمن عرف البردوني أو تذكره وتذكر أدبه وشأنه حيث يجمع الكتاب مناقشات سياسية وثقافية عبر ما يقارب سبعة عقود من التحولات والأحزاب والأسفار والأفكار.


التعليقات