الرباط.. إقبال كثيف على "أسبوع الأفلام القصيرة"
- الأناضول السبت, 12 يونيو, 2021 - 06:34 مساءً
الرباط.. إقبال كثيف على

شهدت فعالية "أسبوع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأفلام القصيرة"، التي نظمها معهد "يونس إمره" التركي بالعاصمة المغربية الرباط، إقبالا كثيفا من عشاق الفن.

 

وعرض في اليوم الأخير من الفعالية (الجمعة)، المنظمة افتراضيا، الفيلمين التركيين "Kayıp"و "Uzun Sürmüş Bir Filmin Kısası"، إلى جانب الفيلم المغربي "The Old Man and the Mountain"، والمصري "fifteen".

 

وشهدت الفعالية التي امتدت على مدار 5 أيام، عرض 20 عملا دراميا قصيرا توزع بين 10 أعمال تركية، و10 أخرى من دول المغرب ولبنان ومصر والأردن عبر الموقع الرسمي للمعهد، الذي أتاح هذه الإمكانية للجمهور العربي حصرا وبشكل مجاني.

 

وفي حديث للأناضول عبر أنصار فرات، مدير المعهد في الرباط، عن سعادته بنجاح الفعالية "التي شهدت إقبالا واسعا من عشاق الفن التركي والعربي".

 

واعتبر فرات، أن الفعالية شكلت "فرصة طيبة للانفتاح على السينما والثقافة التركية والعربية، ومحطة لتقوية علاقات الصداقة بين الشعب التركي والشعوب العربية".

 

وأشاد بالحضور اللافت "لآلاف المتتبعين من الدول العربية، والذي سجله الموقع الرسمي للمعهد المخصص لعرض الأفلام المشاركة في هذا الأسبوع الثقافي".

 

وأكد أن المعهد بصدد القيام بعدد من الفعاليات المشابهة التي تعمل على تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعب التركي وشعوب المنطقة العربية.

 

وتعتبر فعالية "أسبوع الأفلام القصيرة" من أبرز الفعاليات التي ينظمها المعهد، بشكل مشترك بين عدة فروع له عبر العالم العربي.

 

يذكر أن معهد "يونس إمره" تأسس عام 2009 تيمنا باسم الشاعر التركي الشهير "يونس إمره - Yunus Emre" (توفي عام 1321)، ليكون منذ تأسيسه بمثابة جسر تواصل بين تركيا والعالم، وسفيرا لمختلف الثقافات والحضارات، وطريقا يُعبد أواصر التواصل والتبادل الثقافي مع الدول الأخرى.

 

ويقوم المعهد المذكور بتدريس اللغة التركية لأكثر من 400 ألف طالب في 194 دولة، إضافة إلى تنظيم مئات الفعاليات الثقافية سنويا حول العالم.


التعليقات